عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي لصحفي ألماني: أدعوك لحضور جلسات الحوار الوطني للتأكد من حرية الرأي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي حول سؤال صحفي ألماني حول ملف حقوق الإنسان في مصر، قائلا إنه دائما في أغلب المؤتمرات التي يحضرها يُسأل عن ملف حقوق الإنسان في مصر، وهو واحد من أهم الموضوعات التي دائما ما يجد سؤالا عنها في أغلب المؤتمرات التي يحضرها. 

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي بينه وبين المستشار الألماني أولاف شولتز بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، وذلك عقب ترأسهما لفعاليات حوار بطرسبرج للمناخ، والذي عقد في برلين، أنه يريد الرد على ذلك السؤال هذه المرة بشكل مختلف، داعيا الصحفي بضرورة زيارة مصر لرؤية الأمر بعينه على أرض الواقع بدلا من سؤاله. 

تحيا مصر

وتابع الرئيس السيسي، أن من يريد زيارة مصر والتأكد بنفسه هو مرحب جدا، وسيُتاح له الالتقاء بالجميع والحديث معهم، مطالبا من يريد زيارة مصر بضرورة نقل ما رأه في مصر كما هو للرأي العام في ألمانيا وفي أوروبا كلها. 

وواصل أن شهادته ستكون مجروحة في ملف حقوق الإنسان، "الناس هتقول لازم يدافع عن نفسه ويقول كده، لا تعالوا وشوفوا الحاجات الدينية في مصر، وحقوق المرأة في مصر عاملة ازاي، وحياة الإنسان بعد مبادرة حياة كريمة". 

السيسي لصحفي ألماني: أدعوك لحضور جلسات الحوار الوطني

واستكمل السيسي موجها حديثه للصحفي الألماني: "ادعوك لحضور جلسات الحوار الوطني وشوف حرية التعبير فيها عاملة ازاي، واللي بتشوفوا أطالبك بنقله بشكل حقيقي إلى الرأي العام في المانيا". 

وشدد السيسي على أنه يوجد في مصر حرص شديد على الحريات، ويجب أن ينقله الصحف الألمانية، "ده سؤال لازم دايما اتسأله في مؤتمرات كتيرة، لازم تزوروا مصر وتشوفوا بنفسكم الموضوع اقعدوا مع الناس وكلموهم والتقوا بيهم بدون تدخل من جانبنا، وهتشوفوا بنفسكم الموضوع عامل إزاي". 

وأردف أن مصر ليست مهتمة بملف حقوق الإنسان بسبب كثرة السؤال عليه من المجتمع الدولي، وإنما لأنه حق للشعب المصري على الدولة، مصر تحترم شعبها وتحبه وتقدره، مشددا على أن حقوق الإنسان مسؤولية أخلاقية وتاريخية وإنسانية على مصر تجاه شعبها. 

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مؤتمرًا صحفية مع نظيره الألماني أولاف شولتز، بمقر المستشارية بالعاصمة برلين للحديث عن عدد من الملفات، وإتاحة الفرصة للصحفيين للأسئلة والرد عليها. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي