عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخميس المقبل.. «إعلام القاهرة» تحتفل بمشروعات تخرج طلابها لشعبة الراديو

الدكتورة هويدا مصطفى
الدكتورة هويدا مصطفى عميد إعلام القاهرة

تشهد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الخميس المقبل، حفل مهرجان مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة لشعبة الراديو بقسم الإذاعة والتليفزيون في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعة المؤتمرات بالكلية، وذلك تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ود. هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة.

تحيا مصر

إعلام القاهرة تحتفل بمشروعات تخرج طلابها لشعبة الراديو

ومن المقرر عرض جميع المشروعات الإذاعية التي نفذها الطلاب، ويبلغ عددها نحو 15 مشروعًا إذاعيًا لمعالجة القضايا المجتمعية المختلفة في مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الـ 10 دقائق لكل مشروع.

وسيحضر الحفل نخبة من الخبراء المتخصصين في مجالات العمل الإذاعي ما بين الإعداد والإلقاء والتقديم وكذلك الهندسة الصوتية، وكذلك الإنتاج والإخراج الإذاعي.

ويتخلل المهرجان تعقيبات من الحضور على المشاريع في ضوء متطلبات سوق العمل الإذاعي، واحتياجات الجمهور المستهدف من كل مشروع، بما يضمن المساهمة في تقديم حلول من شأنها النهوض بالدولة المصرية خلال المعالجة الإعلامية للقضايا المختلفة.

 تشجيع روح المنافسة بين الطلاب

وفي ظل تشجيع روح المنافسة بين الطلاب، سيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولي، إلى جانب وضع جوائز للفئات الفرعية التي تشمل أفضل فكرة، وأفضل هندسة صوتية، وأفضل معالجة إذاعية، وكذلك أفضل تعليق صوتي.

جدير بالذكر، أن المهرجان يقام تحت إشراف د. مروة محمود المشرف العام على تدريب الراديو، وكل من د. شيماء حسنين، ود. جيهان عبد الحميد، المشرفين على مشروعات تخرج الراديو لهذا العام، بالإضافة إلى مشرفي المجموعات أعضاء هيئة التدريس أ.شيماء أحمد، أ. أميرة إسماعيل، أ. ماهيتاب جمال، أ. هالينا خالد.

‏‎ بروتوكول تعاون لخلق جيل قادر على القيادة

وكان قد وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والنائبة سهى سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون مشترك، للعمل على خلق جیل واع من الشباب وقادر على القيادة  في المستقبل .

‏‎بروتوكول التعاون، جاء في إطار سعي تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین لتنمیة الحياة المجتمعية والثقافية وغيرها، و تعزیز أواصر العمل المجتمعي والخدمي و تنمیة قدرات الشباب علمیا وثقافیا وسیاسیا، من خلال نوابھا بغرفتي البرلمان ونواب المحافظین وأعضائھا بالمحافظات لمساعدة قطاعات أوسع فى المجتمع، وسعیاً من التنسیقیة لترسیخ مبدأ التكامل على أسس التشاركیة وإیماناً منها بأھمیة الدور الذي تقوم به جامعة القاھرة وتحقیقاً للمستھدفات التى أعلنت عنھا الجامعة والمتمثلة فى تقدیم خدمة تعلیمیة وبحثیة تتبنى الابتكار وتؤھل معرفیا ومھاریا خریجاً قادرا على المنافسة في سوق العمل المحلیة والدولیة وخدمة المجتمع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي