عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب:الرئيس السيسي تحدث بشكل صارم وصريح عن حقوق الإنسان بمصر في ألمانيا

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في ألمانيا برفقة المستشار الألماني للحديث عن عدد من القضايا المختلفة، وماتم خلال مؤتمر الرئيس في برلين. 

وقال "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc  مصر"، وينقلها تحيا مصر إن الرئيس السيسي كان صارم وواضح اليوم حينما سُئل عن مسألة حقوق الإنسان، وأكد أن حقوق الإنسان تسير بشكل جيد في مصر، وأن الرئيس السيسي تحدث عن الحرية الموجودة بشكل واضح من خلال حرية الرأي ومن خلال حرية المرأة وحقوق الإنسان متواجدة بشكل كبير، ويمكن لأي شخص زيارة مصر ورؤية ذلك بشكل واضح أمام الجميع، مطالبا بضرورة نشر هذا الأمر ليتأكد العالم من حرية حقوق الإنسان في مصر. 

وواصل عمرو أديب: "مهما شرحت لهم هما لديهم شكل واضح في حقوق الإنسان في دماغهم هما عندهم الأجانب دايما شايفين حقوق الإنسان بشكل معين في دماغهم مش عاوزين يشوفوا غير ده". 

عمرو أديب: مصر تدفع 185 مليون جنيه يوميا فرق دعم السولار

وأشار عمرو أديب، إلى أن الرئيس السيسي تطرق للحديث عن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر في الفترة الحالية، مؤكدا أن مصر تمر بأزمة حقيقية في الفترة الحالية، وليس لديها المرونة الموجودة في الاقتصاد الألماني في الوقت الحالي وتسعى جاهدة  لحل الأزمة. 

وتابع عمرو أديب، أن مصر تدفع 185 مليون جنيه يوميا فرق دعم السولار ليصل للمواطن بالسعر الموجود في الوقت الحالي، مؤكدا أن هذا ليس وقت وضع شروط اقتصادية من العالم للمساعدة، "إحنا بنمر بأزمة حقيقية، وكل الأزمات اللي في مصر جاءت من الدول الخارجية خلينا واضحين سواء كورونا أو الأزمة الروسية الاقتصادية". 

وأشار عمرو أديب إلى أنه وفقا لتقرير "رويترز" عن الوضع الاقتصادي في مصر بحسب حديث خبراء اقتصاديين، تتحدث عن وجود نقص في معدلات النمو للاقتصاد المصري، بجانب زيادة 3% في سعر الفائدة، وزيادة واضحة في التضخم خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مصر تمر بأزمة حقيقية وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك أزمات عديدة، ويوجد عجز واضح وكبير في موازنة الدولة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي