عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يختتم زيارته لألمانيا ويتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يختتم زيارته إلى دولة ألمانيا اليوم الثلاثاء، ويتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة ثنائية رسمية هي الأولى من نوعها، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يلتقي رئيس البرلمان الصربي

وأضاف المتحدث الرسمي، أن زيارة الرئيس إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي؛ لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي يلقي كلمة بجامعة بلجراد

كما سيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة للرئيس، وعلى رأسها قيام الرئيس السيسي بإلقاء كلمة في جامعة بلجراد، تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

الرئيس السيسي يختتم زيارته في ألمانيا

ويختتم الرئيس السيسي، زيارته في دولة ألمانيا، اليوم الثلاثاء، بعد زيارة استمرت ليومان، حيث استقبله الرئيس الألماني في قصر البوليفو، حيث عقدت جلسة مباحثات مشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون.، كما وقع الرئيس السيسي في دفتر التشريفات بالقصر الرئاسي، والتقط الرئيسان صورًا تذكارية أثناء التوقيع.

انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لحوار بطرسبرج

وانطلقت صباح أمس الإثنين، فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ«حوار بطرسبرج» للمناخ بعنوان «الطريق إلى الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ»، بمدينة برلين الألمانية، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ونظيرته الألمانية أناليا بيربوك، برفقة الوفد رفيع المستوى من وزراء الحكومة المصرية وممثلين عن 40 دولة حيث يعد الحوار أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

الرئيس السيسي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، السيدة أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع ألمانيا، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً سيادته في هذا الإطار عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الألماني خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي