عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن عن الدفعة الأولى من أفلام النسخة 44

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أسماء عدد من الأفلام المقرر عرضها ضمن فعاليات دورته الـ 44، والتي بلغ عددهم 10 ويرصدهم تحيا مصر في السطور التالية:

ألكاراس

العمل من إخراج كارلا سايمون، وإنتاج إسبانيا وإيطاليا، وتدور أحداث الفيلم حول قصة عائلة تعيش في قرية صغيرة في كاتالونيا وتعمل في زراعة الخوخ، إلا أن مصدر رزقهم الوحيد يُهدد بشكل مفاجئ بعد أن يتوفى صاحب الملكية التي يعملون بها، ويقرر وريثه أن يبيع الأرض.

إيامي

الفيلم من إخراج باز إنسينا، وإنتاج باراجواي والولايات المتحدة وألمانيا وهولندا والأرجنتين وفرنسا والمكسيك، وتدور أحداثه حول إيامي التي يتعرض موطنها  للغزو من قِبل بعض المستوطنين في ما يشبه الخيالات، تسير إيامي في غابات موطنها، قبل أن تغادره للأبد.

توري ولوكيتا

العمل من إخراج جين بيير داردان ولوك داردان، وإنتاج فرنسا وبلجيكا، وتدور أحداث العمل في بلجيكا، حيث يقرر شاب وفتاة مراهقة أن يسافران بمفردهما من إفريقيا إلا أنهما يواجهان ظروفًا قاسية.

المبدأ

العمل من إخراج أليخاندرو لوايزا جريسي، وإنتاج بوليفيا وأوروجواي وفرنسا، وتدور أحداثه في المرتفعات البوليفية، حيث يعيش زوجان مسنان حياة روتينية منذ سنوات عديدة، لكنهما يتعرضان لمشكلة كبيرة وغير مألوفة نتيجة حدوث جفاف، مما يضعهما في مواجهة قاسية مع الطبيعة.

لمحة

هو من إخراج كرستيان مونجيو، وإنتاج رومانيا وفرنسا وبلجيكا والسويد، و تدور أحداث الفيلم في قرية تضم أعراقًا مختلفة في ترانسيلفانيا برومانيا، حيث نتابع رجلاً عاد من ألمانيا وعشيقته السابقة التي تعمل في القرية.

منظور الفراشة

من إخراج ماكسيم ناكونتشيني، وإنتاج كرواتيا والتشيك والسويد وأوكرانيا، وتدور أحداث الفيلم حول الجندية لي لي التي تبلغ من العمر 29 عاما، والتي تكتشف عند عودتها للمنزل بعد احتجازها لمدة شهرين في خط المواجهة، أنها حامل نتيجة اغتصابها من الحارس.

حبل من الجواهر

الفيلم من إخراج ناتاليا لوبيز، وإنتاج الأرجنتين والمكسيك، يتناول الفيلم قصة إيزابيل التي انتهت للتو من نصف إجراءات طلاقها، وقررت الانتقال للإقامة في قصر قديم كانت تملكه عائلتها، إلا أن الأحداث سرعان ما تتعقد عقب اختفاء مارتا شقيقة زميلة إيزابيل في العمل، مما يدفع قائد الشرطة روبرتا للتحقيق في القضية.

النسخة النهائية

الفيلم من إخراج ميشيل هازانوفيسيوس، وإنتاج فرنسا والمملكة المتحدة واليابان، وتدور الأحداث حول فريق عمل لأحد أفلام الزومبي قليلة التكلفة، لكن إجراءات التصوير تسير بشكل غير متوقع.

حنين

وهو من إخراج ماريو مارتوني، وإنتاج إيطاليا وفرنسا، وتدور أحداث الفيلم حول فيليس الذي يعود إلى مسقط رأسه نابولي بعد غياب 40 عاما، ويعيد اكتشاف الأماكن ورموز المدينة التي تذكره بماضيه.


شاطيء بعيد

وهو من إخراج ماساكي كودو، وإنتاج اليابان، وسبق وأن عرض بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي، وتدور أحداثه حول  أم قاصر تضطر لترك مدرستها الثانوية وتعيش مع طفلها في مدينة أوكيناوا اليابانية، إلا أنها تواجه ظروفا قاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي