عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب محمد رياض وأشرف عبد الغفور عن المؤتمر الصحفي لمهرجان القومي للمسرح لهذا السبب

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي للدورة 15 للمهرجان القومي للمسرح المصري، بمقر  المجلس الأعلى للثقافة.

تحيا مصر يرصد سبب غياب محمد رياض وأشرف عبد الغفور عن مؤتمر الدورة ال 15 لمهرجان القومي للمسرح المصر. 

اللجنة العليا لمهرجان القومي للمسرح

وتضم اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري كلا من الفنان الكبير أشرف عبد الغفور ، والناقد جرجس شكري، والفنان محمد رياض.


و حرص على حضور المؤتمر الصحفي رئيس المهرجان الفنان يوسف إسماعيل، والفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان، فضلًا عن الناقد جرجس شكري.

سفر محمد رياض ومرض أشرف عبد الغفور كلمة السر وراء عدم حضورهما

وتغيب الفنان محمد رياض والفنان أشرف عبد الغفور عن حضور المؤتمر الصحفي، وكشف الفنان يوسف إسماعيل أسباب غياب كل منهما.

وقال يوسف إسماعيل، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي،  أن الفنان أشرف عبد الغفور تغيب عن المؤتمر بسبب حالته الصحية، فيما اعتذر الفنان محمد رياض نظرًا لسفره.

الدورة 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري

وسيشهد المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح المصري، تفاصيل الدورة الجديدة الـ 15 والإعلان عن عدد العروض المشاركة وكيفية اختيارها.

بالإضافة إلى الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال حفل الافتتاح، والإعلان عن تفاصيل المحاور الفكرية، والكشف عن الإصدارات الخاصة بالمهرجان وأسماء مؤلفيها بالإضافة للكشف عن أعضاء لجنة التحكيم .


يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري من المقرر أن تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري" وتنطلق علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وسيختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.يذكر أنه في شهر يونيو الماضي تم فتح باب المشاركة في الدورة الجديدة وحددت إدارة المهرجان الشروط اللازمة للمشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"، والمسابقة تشمل العروض المنتجة في الفترة ما بين 1 يوليو 2021 حتى 30 يونيو 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي