عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقد قمة مصرية صربية بين الرئيس السيسي ونظيره الصربي في بلجراد اليوم

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصربي

تعقد اليوم الأربعاء، قمة مصرية صربية بالعاصمة بلجراد، حيث استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي؛ لعقد جلسة مباحثات مكثفة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يلتقي رئيس البرلمان الصربي

صرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن يشهد اللقاء جلسة باحثات مكثفة مع الرئيس الصربي " ألكسندر فوتشيتش"، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي يلقي كلمة بجامعة بلجراد 

كما سيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة الرئيس، وعلى رأسها قيام إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

المقاتلات الصربية ترافق طائرة الرئيس السيسي شرفيا

كما نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مقطع فيديو على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، يرصد مرافقة المقاتلات الصربية شرفيًا طائرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترحيبًا به منذ دخول المجال الصربي، وحتى هبوط الطائرة في مطار بلجراد.

الرئيس السيسي يختتم زيارته في ألمانيا

واختتم الرئيس السيسي، زيارته في دولة ألمانيا، أمس الثلاثاء، والتي استمرت لمدة يومان، حيث استقبله الرئيس الألماني في قصر البوليفو، وتم عقدت جلسة مباحثات مشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون، ووقع الرئيس السيسي في دفتر التشريفات بالقصر الرئاسي، كما التقط الرئيسان صورًا تذكارية أثناء التوقيع.

الرئيس السيسي يلتقي المستشار الألماني

كما التقى الرئيس السيسي، مع المستشار الألماني أولاف شولتز، بمقر المستشارية الألمانية في برلين، على هامش زيارته إلى ألمانيا للمشاركة في حوار بطرسبرج للمناخ، حيث رحب المستشار الألماني بزيارة الرئيس لبرلين، مثمناً الروابط الوثيقة بين مصر وألمانيا، والزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية لاسيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، ومؤكداً أن مصر تعد أحد أهم شركاء ألمانيا بالشرق الأوسط في ظل ما تمثله من ركيزة أساسية للأستقرار والأمن بالمنطقة.

انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لحوار بطرسبرج

الجدير بالذكر أنه انطلقت صباح الإثنين الماضي، فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ«حوار بطرسبرج» للمناخ بعنوان «الطريق إلى الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ»، في مدينة برلين الألمانية، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا،

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي