عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر بالتعليم يكشف آلية إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية إعداد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد و تحديد موعد عودة الطلاب إلى المدارس، وبدء العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.
ويتساءل أولياء الأمور عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023،  لإجراء الاستعدادات والتحضير لعودة الطلاب إلى المدارس.

موعد عودة الدراسة


وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تحدد بعد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، أو موعد عودة الدراسة حتى الآن، غير أنه شدد على أن اتخاذ قرار بدء العام الدراسي الجديد يتطلب اتخاذ عدة إجراءات ومشاورات واسعة لتحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي.
وذكر المصدر، أن قبل تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، لابد من التشاور مع الجهات المعنية والتنفيذية ومنها اتخاذ رأي وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالوضع الوبائي والصحي، خاصة في ظل الحديث عن بوادر لظهور الموجة السادسة من فيروس كورونا، إضافة إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي،  للتشاور والنقاش للوصول إلى المواعيد التى يرتأي المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي أنها الأنسب لشرح المناهج والدروس مع مراعاة عدد أيام الإجازات والعطلات الرسمية للدولة بما لا يؤثر على الأيام الفعلية للدراسة.

التنسيق مع الجامعات 

كما شدد المصدر، على ضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للوقوف على مدى جاهزية الجامعات، حتى لا يحدث تضارب في قرار عودة الدراسة في المدارس والجامعات. 
وفي السياق، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان عودة الدراسة بالمدارس وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.
وقال الدكتور طارق شوقي وزي التربية والتعلي والتعلي الفني عبر صفحته الشخصية على موق التواص الإجتماع فيسبوك، إنه سوف تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم الخميس ٢١ يوليو موعد إعلان نتيجة الدور الاول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد بإذن الله.

 

تابع موقع تحيا مصر علي