عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبي يفجر مفاجأة في طلب بيراميدز المشاركة بدلاً من الأهلي في دوري الأبطال.. ويؤكد: سيكون هناك قرار غير مسبوق منتظر من الكاف

أحمد شوبير
أحمد شوبير

علق أحمد شوبير الإعلامي بقنوات “أون تايم سبورتس”، على القضية المُثارة في الوقت الحالي، والتي بطلها فريق بيراميدز، والذي خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، لمعرفة المعايير التي على أساسها اختيار النادي الأهلي، ليكون هو الطرف المصري الثاني، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومشاركة بيراميدز في الكونفدرالية، على الرغم من أن الفريق السماوي، يملك عدد نقاط أكثر من المارد الأحمر.

تحيا مصر

تعليق شوبير على موضوع بيراميدز

وتحدث شوبير، عبر برنامجه الإذاعي براديو “أون سبورتس”، بشكل تفصيلي، عن كواليس القضية، ولماذا أرسل بيراميدز، خطاباً للاتحاد المصري، وحول قرار الكاف المنتظر في هذا الشأن.

وقال لاعب الأهلي السابق، عبر برنامجه “ مع شوبير”: “ اتحاد الكرة في اجتماعاته السابقة كان قد اتخذ قراراً، بتحديد الأندية المشاركة في دوري الأبطال، والأندية التي تشارك في الكونفدرالية، حيث يشارك الأهلي والزمالك، في البطولة الأولى ، وبيراميدز وفيوتشر في البطولة الثانية، وذلك وفقاً لنتائج الدوري الأول التي فصلت هذا الموضوع”.

وأضاف: “ يوم 5 يوليو كان آخر مواجهة لـ الأهلي في الدور الأول، وكانت أمام فريق الجونة، وبحسب نتائج الأندية الثلاثة في الدور الأول، فالزمالك جاء أولاً برصيد 41 نقطة، الأهلي ثانياً برصيد 40 نقطة، بيراميدز ثالثاً برصيد 36 نقطة، وفيوتشر 29 نقطة، وبناء على هذ الترتيب قام التحاد المصري، بإرسال الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية من مصر، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وتاابع: “ هذا الموسم، من يقود الدوري هي رابطة الأندية، والتي قامت بعمل توصية تم إرسالها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي جاء فيها أن معيار تحديد أسماء المشاركين في البطولتين المختلتين سيكون وفقاً لنتائج الدور الأول، وهو الأمر الذي وجد فيه الاتحاد أنه المبدأ الأكثر عدالة، وبالتالي تم إرسال الأندية”.

وواصل حديثه عن كواليس الموضوع، موضحاً أن نادي بيراميدز، أرسل للاتحاد الكرة ليسستفسر منه عن المعايير التي تم وضعها في الاعتبار عند اختيار الأندية المشاركة في المحافل القارية المختلفة، وتم الرد من جانب الجبلاية التي أكدت على أن نتائج الدور الأول هي الفيصل.

وتابع: “ هناك من نصح مسئولو بيراميدز، بضرورة الاستفسار من الاتحاد الإفريقي عن القصة، لذا أتوقع بأن يكون هناك  قرار مفاجئ من الاتحاد الإفريقي، برفض معايير اتحاد الكرة المصري في اختيار أسماء الأندية المشاركة،  وتحديد أسماء الأندية من قِبله هو، وإذا حدث ذلك فسيكون ذلك سبقة تاريخية في الكاف”.

وأتم: “ نحن الآن في انتظار قرار الكاف، فهل من دق باب الاتحاد الإفريقي من جانب نادي بيراميدز، دقه سمع أم أن الاتحاد الإفريقي سيصُير  الأمور في مسارها الطبيعي، أن سيكون هناك قرار مفاجئ”.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي