عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يلتقي مجموعة من رجال الأعمال في صربيا ويدعوهم للاستثمار في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس السيسي، منذ قليل، مجموعة من رجال الأعمال في صربيا؛ لدعوتهم إلى الاستثمار في مصر في العديد من المجالات خاصة في مجال الموانئ.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يدعو رجال الأعمال في صربيا للاستثمار في مصر

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر، على وجود فرص واعدة للاستثمار في مصر، خاصة بعد تحديث البنية التحتية.

وشهد الرئيس السيسي انطلاق فعاليات مؤتمر الأعمال المصري الصربي، حيث تم عرض فيلمًا تسجيليًا لاستعراض الإنجازات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة في عهد الرئيس السيسي، سواء في مجال الطرق والكباري، أو الاستزراع السمكي، كذلك المجال الزراعي والحيواني وشبكات الصرف.

الرئيس السيسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمشاركة نظيره الصربي

عقد منذ قليل، مؤتمرًا صحفيًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، في العاصمة بلجراد، عقب توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية بين البلدين.

حيث شهد الرئيسان توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين؛ في إطار تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات منها الزراعة والصناعة والتجارة والإعلام، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.

كما قلد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وسام الجمهورية الصربية، بما يعكس الصداقة بين البلدين، بالإضافة إلى العلاقات الوثيقة التي جمعت زعماء البلدين على مختلف المستويات، وأبرزها علاقات الصداقة بين الرئيسين الراحلين "جمال عبد الناصر" و"جوزيف تيتو".

قمة مصرية صربية في بلجراد

واستقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي؛ صباح اليوم الأربعاء، حيث تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف؛ لعقد جلسة مباحثات مكثفة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصربي بإعادة انتخابه

ووجه الرئيس الشكر للرئيس "فوتشيتش" على دعوته لزيارة صربيا وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مجدداً التهنئة على إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية صربيا لولاية ثانية، بما يعكس ثقة المواطنين الصرب في قيادته في مرحلة تاريخية تتسم بالعديد من التحديات السياسية والاقتصادية، ومشيداً بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا ومدى تميزها، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، مع الإعراب عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي