عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع قاتل شيماء جمال: موكلي اعترف بإرتكاب الجريمة دفاعا عن النفس

عمر هريدي دفاع قاتل
عمر هريدي دفاع قاتل الإعلامية شيماء جمال

قال المستشار عمر هريدي دفاع أيمن حجاج المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال، إن المحكمة اليوم استمعت لتلاوة النيابة العامة لأمر الإحالة في القضية ، وأنها سألت المتهمين حول الاتهامات الموجهة إليهم فأجاب المتهم الأول بأنه ارتكب الجريمة في حالة دفاع شرعي عن النفس ولم يكن هناك قتل عمد كما صورتها أوارق القضية، والمتهم الثاني أنكر الاتهامات الموجهة إليه.

الإطلاع على القضية

وأضاف هريدي في بث مباشر مع تحيا مصر، أنه تم مطالبة المحكمة بالإطلاع على أوراق القضية، وهو ما استجابت له هيئة المحكمة، وتم تأجيل القضية لجلسة 13 أغسطس لحين الإطلاع على أوراق القضية من قبل دفاع المتهمين ودفاع المجني عليها المذيعة شيماء جمال.

" src="">

اختلاف الأقاويل حول القضية

وأوضح هريدي أن ملابسات القضية في الإعلام شىء وفي أوراقها شىء ثاني مختلف، وذلك باعتراف المتهم زوج الإعلامية شيماء جمال بإنه نفذ جريمته دون قصد عمد وفي حالة دفاع شرعي عن النفس، وذلك أمر لابد من بحثه، ولمعرفة أركان الدفاع عن النفس في القانون متواجده في تلك الواقعة أم أنه تجاوز الأمر الدفاع النفس، وان الزوجين كانا ذاهبان لمشاهدة المزرعة الجديدة وأن نية القتل لم تكن متواجدة ويمكن أن يتوافر ركن الدفاع عن النفس بسبب ابتزازات المجني عليها للمتهم.

ابتزاز المتهم

وأكد هريدي أن المجني عليها قامت بابتزاز زوجها رغم إنهما متزوجان بعقد رسمي وسليم وقيامها بتصوير العلاقة الحميمية بينهما وإبتزازه بها، وذلك وفقا لكلام زوجها المتهم بقتلها.

كشف الحقائق

وأضاف هريدي كل الحقائق ستتكشف في القضية بعد الإطلاع على القضية والبحث في ثغراتها، وان المتهم الثاني له دفاعه ولا يمكن الحديث عنه في ذلك الوقت، ويمكن أن يكون روى رواية قد اختلق واقعة أو يكون تحدث بالحقيقة، وكل ذلك سيظهر حين الإطلاع على اوراق القضية.

زوج شيماء جمال يعترف بقتل دون قصد.. وشقيقها: منك لله يا أيمن 

تلت النيابة العامة أمر إحالة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال، خلال نظر أولى جلسات محاكمتهم، ووجهت هيئة المحكمة سؤال للمتهمين عن اتهامهم بقتل المذيعة شيماء جمال، فاعترف المتهم الأول أيمن حجاج بجريمته قائلا أيوة بس مكنتش اقصد، فيما انكر الثاني قائلا محصلش.

شقيق شيماء جمال

وقال شقيق المذيعة شيماء جمال بمجرد رؤيته المتهم ايمن ح داخل قفص الاتهام، منك لله يا أيمن بتقولي روح دور عليها في المستشفيات وانت قاتلها.

تأجيل القضية

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة ، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة الإبتدائية، برئاسة المستشار بلال محمد عبدالباقي رئيس محكمة الجنايات، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي، في اتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال ودفنها داخل مزرعة بالبدرشين، لجلسة 13 أغسطس للإطلاع.

ظهور المتهمين

وظهر المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال داخل قفص الاتهام بمحكمة جنايات الجيزة، يرتدون زى السجن الأبيض ويحاولان الإبتعاد عن كاميرات التصوير الصحفية.

تابع موقع تحيا مصر علي