عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة

توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2022


وتختتم غدا الخميس، امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.
كما يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، الامتحان في مادة الأحياء البيئية لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي، فيما يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية".
وتعد مادة الفلسفة والمنطق من المواد التخصصية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وهي من المواد المتميزة بالسهولة والأسئلة المباشرة في الامتحانات وتبعد عن التعقيد. 

عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة


ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة


وأعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، حيث خصص المركز لامتحان مادة الفلسفة والمنطق 50 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد، حيث يتاح للطالب 4 إجابات لكل سؤال من أسئلة الامتحان بينهم اجابة واحدة صحيحة فقط.
كما خصص المركز القومي للامتحانات، المسئول عن اسئلة امتحانات الثانوية العامة، لامتحان مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة من درجات المجموع الكلي للمواد التي تضاف إلى المجموع بامتحانات الثانوية العامة.
ويتم توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة على 50 سؤالًا، منها 40 سؤال مقابل 40 درجة بمعدل درجة لكل سؤال و 10 أسئلة مقابل 20 درجة بمعدل درجتين لكل سؤال.

اقرأ أيضاً

اعرف حالا.. توزيع درجات الاستاتيكا 2022 لطلاب ثانوية عامة

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع.

بينما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".

تابع موقع تحيا مصر علي