عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«العناني»: التصوير في شوارع مصر مجانا.. وإسناد حملة الترويج للسياحة المصرية لشركة دولية كبرى

يعقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الآن، مؤتمرًا صحفيًا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لاستعراض خطة الدولة في زيادة عدد السائحين وجذب مزيد من السياحة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استراتيجة مصر للترويج للمقاصد السياحية المصرية في الخارج.

تحيا مصر

إعداد قانون للإنتاج السينمائي لتسهيل عملية التصوير

وأكد وزير السياحة خلال المؤتمر، أنه يتم إعداد قانون للإنتاج السينمائي لتسهيل عملية التصوير في الشوارع المصرية والمناطق السياحية والأثرية، كذلك إعداد قانون للتعامل مع السائحين لضمان حمايتهم.

التصوير مجاني في شوارع مصر للمصريين والأجانب

وأوضح «العناني»، أن التصوير في شوارع مصر ومناطقها السياحية والأثرية، متاح بشكل مجاني لكل المصريين والأجانب، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يساعد في الترويج للمناطق المصرية في الخارج، قائلًا: «التصوير في الشوارع للمصريين والأجانب مجانًا متدفعش جنيه لحد، صور اللي انت عايزه وكل حاجة تعبر عن تراث مصر وحضارتها، وشارع المعز»، مشيرًا إلى أن معدات التصوير المحترفة هي التي تستلزم تقديم تصريح مسبق، موضحًا أن هذه القرارات التي تم اتخاذها ستعلن فورا باللغة الإنجليزية وكل اللغات ويتم عرضها في المطارات.

إسناد الترويج للسياحة المصرية لشركة دولية كبرى

وأشار وزير الآثار، أنه تم اختيار شركة دولية كبرى لتتولى حملة الترويج للسياحة المصرية، ومن المقرر إطلاقها يوم 27 سبتمبر المقبل، في إطار سعي الدولة لجذب مزيد من السياحة الخارجية وزيادة عدد السائحين، والتعريف بحضارة مصر ومناطقها السياحية والأثرية.

الحكومة تعتمد قرار قواعد التصوير في الأماكن العامة

واعتمد مجلس الوزراء توصيات اللجنة المُشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2276 لسنة 2022، بشأن وضع القواعد العامة للتصوير الشخصي بأنواعه للمصريين، والأجانب، والسائحين، في الأماكن العامة.

وتم التوافق على قواعد التصوير الشخصى للمصريين والأجانب، المقيمين والسائحين، بكافة أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية أو الرقمية، وكذلك كاميرات الفيديو للأفراد، دون اشتراط الحصول على تصاريح مسبقة أو سداد رسوم، على خلاف أغراض التصوير الأخرى (السينمائي، والتليفزيوني، والوثائقي، والتجاري، والمهني، والحواري، والصحفي، والإعلامي، والإعلاني، والاحترافي)، والتي تتطلب الحصول على تصريح مسبق بالتصوير.

تابع موقع تحيا مصر علي