عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أم نغم» سائقة توك توك من ذوي الهمم: «راضية ومبسوطة ونفسي استر بناتي»

سائقة توك توك من
سائقة توك توك من ذوي الهمم

«الشغل مش عيب».. كلمات بدأت بها السيدة مها الشهيرة قالت بـ "أم نغم"، سائقة توك توك من ذوي الهمم، حوارها مع موقع تحيا مصر، لتروي عن تفاصيل حياتها، وكيف استطاعت التغلب على ظروف الحياة الصعبة، والتقاليد والعادات المصرية والخروج كسائقة توك توك في مصر، على الرغم من أنها سيدة ومن ذوي الهمم أيضا.

«أم نغم» سيدة مصرية تبلغ من العمر 45 عاما، تعمل في الصباح كموظفة حكومية، ومن ثم تعمل كسائقة توك توك بعد صلاة الظهر عقب انتهائها من العمل الحكومي، لتبحث عن كسب رزقها من الشارع من الركاب. 

وروت أم نغم، سائقة توك توك من ذوي الهمم، خلال لقاء خاص مع موقع تحيا مصر، تفاصيل فكرة العمل كسائقة توك توك قائلة إنها تعمل كموظفة حكومية ومن ثم سائقة توك توك منذ 4 سنوات، وسعيدة للغاية بتلك الفكرة وعملها على التوك توك خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه فكرة الجمع بين الوظيفتين كانت صعبة للغاية خاصة أن العمل كموظفة تتعامل مع أشخاص مختلفين تماما عن من تجلس معهم وهي سائقة للتوك توك. 

وتابعت، أن عملها كموظفة حكومية ينتهي في الساعة الواحدة والنصف ظهرا ومن ثم تتجه على التوك توك لبدء عملها الآخر مباشرة، "بروح الشغل الحكومي بالتوك توك الصبح وأركنه أمام المديرية وبعد الشغل أبدأ ألف في الشوارع بالتوك توك". 

سائقة توك توك من ذوي الهمم تتحدي المجتمع: الشغل مش عيب

وسردت "أم نغم" تفاصيل يومها كسائقة توك توك قائلة: "بطلع من الشغل الحكومي بروح اشتغل شوية بالتوك توك ومن ثم أقعد على القهوة أفطر وأشرب فنجان قهوة، ومن ثم بكمل شغلي بالتوك توك عادي، والشغل مش عيب ومش مكسوفة خالص من الموضوع". 

وأضافت السائقين والمجاورين بها أطلقوا عليها اسم "أم البنات" حيث لديها ابنتين جيهان ونغم، وهي حفيدة لبنت تسمى جميلة أيضا، موضحة أنها عقب انفصالها عن زوجها لم تقف وتنتظر أن يأتي لديها معونات، "على الرغم من إعاقتي ألا أنني لا أعرف كلمة مبعرفش ودايما بحب اتحرك وأعمل اللي نفسي فيه". 

وأشارت إلى أن فكرة العمل كـ سائقة التوك توك جاءت لها حيث كانت تذهب إلى العمل من خلال "موتوسيكل" ولكنها كانت تعاني من درجة الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة، ومن ثم بدأت تفكر في شراء توك توك ليساعدها في الذهاب للعمل، خاصة بعد انفصالها عن زوجها، ومن ثم العمل عليه لإضافة رزق لها ولبناتها.

سائقة توك توك من ذوي الهمم: راضية ومبسوطة نفسي أستر بناتي 

وأوضحت  أن زوج ابنتها هو الذي علمها قيادة التوك توك، وابنتها كانت تعترض على هذا الأمر في البداية، ولكن الجميع انبهر بما قدمته بعد عملي كـ سائقة للتوك توك. 

وكشفت "أم البنات" عن قصة أول راكب لها بعد عملها كـ سائقة توك توك قائلة: "أول واحدة ركبت معايا كانت سيدة، وكانت رايحة مكان اسمه الدراسات وأدتني خمسة جنيه، كنت سعيدة للغاية في اليوم ده، وعملت 20 جنيه في اليوم ده, وعلى فكرة الشغل مش عيب". 

" src="">

وأتمت “أم البنات”، حديثها قائلة: “راضية ومبسوطة جدا بعيشتي وكفاية ربنا مراضيني، ونفسي أستر بناتي، والشغل مش عيب والحمد لله عايشين كويس”. 

تابع موقع تحيا مصر علي