عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعاطي مخدرات.. النيابة تأمر بحبس قائد أتوبيس حادث تصادم بالمنيا

حادث أتوبيس المنيا
حادث أتوبيس المنيا المروع

أمرت النيابة العامة بحبس قائد أتوبيس شركة (الحصان الذهبي) أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لتسببه بإهماله ورعونته وعدم احترازه واتباعه للقوانين في وفاة ثلاثة وعشرين شخصًا وإصابة تسعة وعشرين من ركاب الأتوبيس قيادته، بعدما اصطدم بسيارة نقل متوقفة بجانب الطريق حال سيره بسرعة زائدة عن المقررة وبقيادة متهورة، وهو تحت تأثير تعاطي المواد المخدرة.
 


تلقي إخطار

وكانت قد تلقت النيابة العامة إخطارًا أمس الموافق التاسع عشر من شهر يوليو الجاري بوقوع حادث التصادم بين الأتوبيس وسيارة نقل بمقطورة على طريق الجيش الصحراوي الشرقي بالقرب من مركز ملوي بمحافظة المنيا، ووفاة بعض ركاب الأتوبيس وإصابة الباقين، فتولت النيابة العامة التحقيقات وانتقلت إلى محل الحادث لمعاينته ومعاينة السيارتين، فتبنيت وقوع الحادث نتيجة اصطدام الأتوبيس بالسيارة النقل التي كانت متوقفة على جانب الطريق لعطل بها.

وانتقل فريق من النيابة العامة للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين الذين سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، فشهدوا بقيادة سائق الأتوبيس بسرعة زائدة، وهو ما أشارت إليه معاينة محل الحادث وتحريات الشرطة بأقوال مجريهما والمهندس الفني في التحقيقات.

 

انكار المتهم

وباستجواب النيابة العامة المتهم قائد الأتوبيس أنكر ما نسب إليه من اتهام، وادعى أن سبب الحادث يرجع إلى أنه حال تفاديه سيارة تخطته على الطريق فوجئ بالسيارة النقل المتوقفة فاصطدم بها، بينما سألت النيابة العامة قائد السيارة المتوقفة وتابعه فقررا بتوقفهما على جانب الطريق بسبب تلف أحد إطارات السيارة النقل وضرورة تغييره، ففوجئا بالأتوبيس يصطدم بسيارتهما.
 

تعاطي مخدرات

وعلى ذلك قررت النيابة العامة فحص عينتي بول ودماء المتهم قائد الأتوبيس، فتبين تعاطيه للمواد المخدرة، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وجارٍ استكمالها.

المتهم بقتل شاب بالمرج يمثل جريمته بحضور جهات التحقيق

مثل اليوم الأربعاء المتهم بقتل شاب بالمرج جريمته بحضور ممثل عن النيابة العامة ورجال المباحث بعد ان ادلي باعترافات تفصيلية عن كيفية ارتكابه الجريمة وكشف ملابساتها ، وذلك بعد ان امر اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بعرضه علي النيابة للتحقيق .

وكان اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة قد تلقي اخطارا من مباحث قسم شرطة المرج يفيد ورود بلاغ من مستشفي بإستقبالها شخص تبين ان له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة القسم متوفى إثر إصابته بجرح نافذ بالجسم.

بالإنتقال والفحص وسؤال والد المجنى عليه ، مقيم بذات العنوان قرر بحدوث مشادة بين نجله المتوفى وبين أخر ، مقيم بذات العنوان تعدى خلالها الأخير عليه بالضرب بإستخدام "سكين" نتج عن ذلك إصابته والتى أودت بحياته تم ضبط المتهم ، وبحوزته السلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة ، وإعترف بإرتكاب الواقعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي