عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قط مسعور يهاجم المواطنين بحي الرمد ببني سويف.. والطب البيطرى يتدخل

قط مسعور
قط مسعور

 حادثة غريبة من نوعها شهدتها محافظة بنى سويف وتحديداً في  منطقة حي الرمد بوسط مدينة بنى سويف،  بعدما هاجم قط مسعور عدد من أهالي المنطقة والماره وإصابتهم بعقر وخرابيش في انحاء متفرقة بالجسم، الأمر الذي تسبب في وجود حالة من الزعر والخوف بين سكان المنطقة.

تحيا مصر

ويقول الحاج زايد، أحد المصابين، إنه أثناء عودته إلى المنزل، وخلال مروره من شارع عمر بن الخطاب، بمنطقة حي الرمد وسط مدينة بني سويف، عقب شرائه بعض الطلبات المنزلية، تفاجأ بهجوم قط يتشبث بقدميه بقوة حتى أسقطه على الأرض، موضحًا أنه أصيب بكسر بالأسنان إثر سقوطه على الأرض وتمكن القط من عقره في قدمه، قائلا: عضني في رجلي بعد ما وقعت وأسناني اتكسرت.

أحد الأشخاص المصابين يروي تفاصيل تعرضه للعقر

وأكد زايد، أن القط عقب عقره له لم يرحل وهجم عليه مرة أخرى أثناء التقاطه أشيائه من على الأرض، موضحًا أنه قام بخنق القط المسعور ليمنعه من مهاجمته مرة أخرى وحاول التخلص منه لتفادى مهاجمته للأخرين، قائلًا: «حاولت أتخلص منه بحجر وضربته جاب دم وجبت خبره علشان ما يأذيش حد غيري».

وأضاف، علي الفور ذهبت إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم، إذ فوجئت بحوالي 10 اشخاص آخرين هناك في قسم الإستقبال عقرهم نفس القط المسعور يتلقون المصل.

محافظ بني سويف يكلف مدير الطب البيطري بفحص شكوى مواطنين عقرهم قط

ومن جانبه كلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الدكتور محمد جلال، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بفحص شكوى عددا من المواطنين بحي الرمد وسط مدينة بني سويف، بتعرضهم لعقر في أماكن مختلفة بالجسم، من حيوانات ضاله بالمنطقة، مما أثار الذعر والقلق بين المواطنين .

وأوضح الدكتور محمد جلال مدير عام الطب البيطري، أن قطة تعرضت لدهس ذيلها وعقب ذلك أصابتها بحالة هياج وزادت شراستها مع قيامها بخربشة كل من يحاول ملاطفتها بما في ذلك السكان الذين اعتادوا على اطعامها، حتى انتهى الأمر بقيام أحد أصحاب المحلات “مكوجى” بقتلها والتخلص منها، بعدما أثارت حالة من الذعر بين السكان.

ولفت مدير عام الطب البيطري، إلى أن مديرية الطب البيطرى ببني سويف سوف تقوم  بتنفيذ حملة مسائية للتخلص من الحيوانات الضالة بذات المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي