عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب أغنية "ربك هو العالم".. وفاة الفنان صادق قليني

صادق قليني
صادق قليني

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان صادق قليني، وقد أعلن عن خبر الوفاة الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد لكم وفاة الفنان صادق قليني 

وفاة الفنان صادق قليني

وكتب الأب بطرس دانيال عبر حسابه بفيسبوك: "الراحة الأبدية أعطه يارب والنور الدائم فليضيء له وليستريح بسلام أمين.. نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان صادق قلليني الذي أمتع أجيالًا كثيرة بأغانيه الرائعة بمختلف اللغات، طالبين له الرحمة من الله والعزاء والصبر لذويه ومحبيه".

معلومات عن صادق قليني 

وصادق قليني هو مطرب مصري، انضم لفريق Les Petits Chats بعد تأسيسه بعامين، وعمل معهم لسنوات عديدة كما قدم أغاني منفردة حققت رواجًا كبيرًا.

وله عدد كبير من الأغاني الناجحة، أشهرهم أغنية "ربك هو العالم" من ألحان أحمد منيب، وأغنية ليه كل ما نقول اه، وأغنية الملم الجراح، قولها معايا، موعود، يا ابو الليالي، اطمني، قمر الليالي، عديني، يا حلوه شيلي النضارة، عاشق وغيرهم من الأغاني.

معلومات عن الأب بطرس دانيال

ولد الأب بطرس دانيال في عام 1967 في مدينة الإسكندرية وحصل على بكالوريوس اللاهوتية والفلسفية عام 1994 ثم بعد ذلك حصل على ماجستير في الإعلام بروما عام 1998 وهو عازف بيانو وقارئ كورال كنيسة "سان جوزيف" بمنطقة وسط البلد منذ عام 1990 منذ أن كان في عمر 23 عامًا.

وقام الأب بطرس بالعزف مع كورال الكنيسة في العديد من مدن أوروبا وحصد الكثير من الجوائز، كما أنه تم تعيينه وكيل المركز الكاثوليكي للسينما منذ عام 2010  ثم صار رئيسًا له.

والمركز الكاثوليكي للسينما هو مهرجان سينمائي مصري، بدأ عام 1952 ويعد أقدم مهرجان سينمائى بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أعرق المهرجانات السينمائية في مصر، كما أنه من أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر التي تقام بشكل سنوي منتظم، ويحظى المهرجان بتقدير كبير من جانب السينمائيين والفنانين المصريين وتكمن هذه الأهمية والخصوصية في أنه لا يمنح جوائز إلا للأفلام والأعمال التي تتميز بمستواها الفني الراقي والتي تدور أفكارها وموضوعاتها حول قضايا تهم المجتمع وتفيده ويكون لها تأثير ايجابي على جمهوره بعيدًا عن الأفكار الشاذة والأفكار العنيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي