عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الشؤون الإسلامية" بـ السعودية تُواصل توزيع هدية خادم الحرمين للحجاج المغادرين بمنفذ الوديعة

الحجاج
الحجاج

واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بـ السعودية عن توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من المصاحف الشريفة على الحجاج المغادرين؛ إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة بتوزيع مليون نسخة من المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد بمختلف الأحجام وتراجم كلمات القرآن الكريم، بأكثر من 76 لغة عالمية، على كافة الحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، وعلى العاملين في الحج من مختلف القطاعات الحكومية.

ووزّع فرع الوزارة بمنطقة نجران الهدية على الحجاج المغادرين عبر منفذ الوديعة من جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك ضمن خطة الوزارة لحج هذا العام 1443هـ، في إطار الجهود التي تبذلها لخدمة حجاج بيت الله الحرام، اتساقاً مع رسالة المملكة وريادتها في العالم الإسلامي.

وعبّر الحجاج عن سعادتهم وشكرهم لخادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - على الخدمات التي قُدّمت لضيوف الرحمن منذ قدومهم وحتى مغادرتهم.

مغادرة حجاج بيت الله

وكانت قد أعلنت السعودية عن غادر المدينة المنورة أمس 14459 حاجاً في طريقهم إلى بلدانهم بعد زيارتهم المدينة المنورة، للصلاة في المسجد النبوي والسلام على الرسول المصطفى – صلى الله عليه وسلم – وعلى صاحبيه – رضي الله عنهما – من إجمالي 55726 حاجاً غادروا خلال الأيام الماضية عبر مركز تفويج حجاج البر، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

وسجّلت إحصائية حركة قدوم ومغادرة الحجاج التي تصدرها وزارة الحج والعمرة وصول 125137 حاجاً إلى المدينة المنورة بعد الحج وحتى يوم أمس. وبيّنت الإحصائية أن إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء أمس بلغ 69411 حاجاً من جنسيات متعددة.

خدمة ضيوف الرحمن

يواكب موسم ما بعد الحج العديد من الأعمال الرقابية التي تنفّذها وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة للعناية بضيوف الرحمن ومتابعة تقديم أفضل الخدمات لهم، وقد شملت تنفيذ 751 زيارة لتقييم مساكن الحجاج، ومباشرة 2203 عمليات تفويج للحجاج على المساكن، وإرشاد 999 حاجاً تائها في مواقع الخدمة، إضافة إلى تنفيذ 45 زيارة ميدانية لمتابعة الحالة الصحية لحجاج في مستشفيات المدينة المنورة، إلى جانب 326 زيارة ميدانية لتقييم أداء مقدمي الخدمات في مختلف محاور الخدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي