عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتيشرتات البيضاء.. والزفة طلاب الثانوية العامة بالغربية يحتفلون بانتهاء الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

احتفل طلاب الثانوية العامة، بمحافظة الغربية، شعبة العلمى علوم  ورياضة والأدبي بانتهاء امتحانات الثانوية العامة اليوم بعد أداء الامتحانات في مادة الاستاتيكا، والأحياء، والفلسفة والمنطق، وسيطرت حالة من الفرحة والسرور على الطلاب.

وقدم " تحيا مصر " بث مباشر رصد من خلاله أحتفالية الطلاب حيث قام عدد منهم بأرتداء تيشرتات بيضاء مدون عليها عبارة " خلصنا ثانوية "، والتقطوا الصور التذكارية كما احتفل البعض الأخر بالطبل والأغانى والزفة مع تبادل الأحضان والزغاريد من قبل الطلابات متمنين أن تكون النتائج مكملة لفرحتهم.

امتحان مادة الفلسفة والمنطق

وأكدوا طلاب شعبة الأدبى، أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء فى مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة مباشرة وسهلة، والوقت كافى للأجابة.

امتحان مادة الأحياء

بينما أشار طلاب شعبة العلمى علوم، أن امتحان مادة الأحياء جاء صعب وطويل ولكن الوقت كان كافى للأنتهاء من إجابة الأسئلة كاملة.

امتحان مادة الاستاتيكا

وأوضح طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، أن امتحان الاستاتيكا كان صعب جدا، لافتين، أن الأمتحان كان من خارج الكتاب المدرسى وطويل  فى مستوى الطالب المتفوق، فضلا عن أن الأسئلة غير مباشرة تحتاج لتفكير.

وأدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم ورياضة والادبي أمتحان مواد الفلسفة والأحياء والأستاتيكا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت اللجان فتحت أبوابها منذ الساعه التاسعة أمام الطلاب لأداء الأمتحان فى أخر أيام الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 

وطمأن محافظ الغربية الأهالي على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الامتحانات وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان.

وشدد محافظ الغربية على تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد الامتحانات وتوافر الإنارة الكافية والبديلة حال انقطاع التيار الكهربائي وكذلك توافر وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان مع المتابعة المستمرة مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والمديرية للمتابعة ولتلاشي أي معوقات داخل اللجان إلى جانب التشديد على رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات، ومنع الأسواق في محيط اللجان، ومنع الباعة الجائلين، وتكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي