عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل عرضه اليوم على "شاهد".. تفاصيل فيلم ميكا لـ إسماعيل فروخي

فيلم ميكا
فيلم ميكا

تستعد منصة شاهد الرقمية لعرض الفيلم الروائي “ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي وذلك اليوم الخميس الموافق له 21 يوليو.

تحيا مصر يكشف تفاصيل عرض فيلم ميكا عبر منصة شاهد

تفاصيل فيلم ميكا

يعرض فيلم ميكا اليوم الخميس عبر منصة شاهد الفضائية، ويأتي ذلك بعد أن شارك الفيلم الروائي للمخرج إسماعيل فروخي في العديد من المهرجانات حول العالم.

شارك فيلم ميكا في مهرجانات مثل مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان الفيلم العربي في سيول، ومهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكفوني، واختير من بين الأفلام المشاركة في ورشة فاينال كات فينيسيا.

ويذكر أن فيلم ميكا المقرر انطلاق عرضه اليوم الخميس الموافق له 21 يوليو، قد حصل مشروع الفيلم على الجائزة الكبرى لـ منصة الجونة السينمائية.


قصة فيلم ميكا
 

وتدور أحداث فيلم ميكا حول طفل في العاشرة من عمره يدعى ميكا، وُلد ونشأ في حي فقير في مدينة ميكناس المغربية، يجد نفسه مدفوعاً ليعثر لنفسه على مكاناً في عالم العاصمة عندما يصبح ساعياً يقضي الحاجيات في الدار البيضاء.

وتلاحظه صوفيا بطلة التنس المتقاعدة، وتلمح فيه الرغبة لمحاربة الصعاب، لذا تقرر الاعتناء به، يشار أن العمل من إخراج إسماعيل فروخي وشاركته التأليف فاديت دروار.

فيلم ميكا

ويضم فيلم ميكا في بطولته كلا من صبرينا وزاني، عز العرب الكغاط، والطفل زكرياء عنان، والفيلم الروائي من إنتاج La Prod (لمياء الشرايبي) وELZEVIR FILMS (يوليس باييت)، ومن جانبها تتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
 

المخرج إسماعيل فروخي فيلم ميكا

يذكر أن إسماعيل فروخي مخرج وسيناريست مغربي فرنسي، من مواليد مدينة القنيطرة ثم هاجر إلى فرنسا في سن صغيرة، وتابع حياته في مدينة صغيرة في الجنوب.

 اجتذب إسماعيل الأضواء في عام 1992 من خلال فيلمه القصير L’ exposé الذي حصد جائزتي كوداك وجائزة SADC لأفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي الدولي، ويشار أن تجربته الإخراجية الأولى من خلال Le Grand Voyage فاز بها بـ جائزة أسد المستقبل لأفضل عمل أول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في عام 2004، كما عُرض آخر أعماله Free Men ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي