عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نشأت: منح جامعة بلجراد الدكتوراة الفخرية للرئيس تعكس أصداء جهوده التنموية دوليا

النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت منصور

ثمن النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب، تكريم جامعة بلجراد للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنحه الدكتوراة الفخرية، لجهود التنموية داخل مصر وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء اقليمياً ودولياً.

وقال «نشأت»، في تصريحات له اليوم، إن الطفرة التنموية التي أحدثها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه، لاقت تقدير العالم أجمع، وقد عكس تكريم جامعة بلجراد العريقة، للرئيس عن الأصداء التي حققتها إنجازاته على مستوى المحلي والدولي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي قاد مرحلة البناء، وانتقل بمصر من فترة صعبة تتآكل فيها مؤسسات الدولة وبنيتها الأساسية، إلى إحداث طفرة غير مسبوقة في المجالات المختلفة اقتصاديًا واجتماعيًا، لتدخل على طريق «الجمهورية الجديدة»، التي أرسى دعائمها الرئيس السيسي.

ولفت النائب إلى أنه في إطار تكريم جامعة بلجراد للرئيس السيسي ومنحه الدكتوراة الفخرية، لافوتنا الإشارة إلى الجهود التي بذلتها الدولة قي عهد الرئيس عبد السيسي، لتطوير التعليم وتعظيم الإنفاق على التعليم الأساسي ورفع مستوى التعليم العالي، خاصة إنشاء مجموعة من الجامعات التكنولوجية والنفية وتطوير المناهج لتتواكب مع أحد المعايير الدولية ولتتوافق مع احتياجات سوق العمل.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراة الفخرية

منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي