عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد تشيد بتكريم جامعة بلجراد للرئيس السيسي.. وتؤكد: قاد مصر في فترة عصيبة إلى مرحلة البناء

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمجلس النواب، بحصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على درجة الدكتوراة الفخرية، من جامعة بلجراد الصربية، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا وأوروبا، وذلك تكريمًا لجهوده التنموية وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليميا ودوليًا.

وقالت «أبو السعد» / في تصريحات لها/ إن الرئيس السيسي يقوم بجهود تنموية غير مسبوقة وفي وقت قياسي، استحق عليها التكريم من قبل واحدة من أعرق الجامعات الأوروبية، مشيرة إلى الإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها الرئيس السيسي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك نهضة تنموية شاملة في المشروعات الاقتصادية قادها الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد على مدى 8 سنوات، والتي لفتت أنظار العالم أجمع، حيث بادر الرئيس بإطلاق مشروعات قومية كبرى وتششيدها في شتى قطاعات الدولة، والتي ساهمت بشكل بارز في إعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

وأشارت النائبة إلى الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية على المستوى الدولي، وجهودها في إقامة علاقات متوازنة مع كل الدول، مما يعزز من فرص التعاون معها.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراة الفخرية

منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي