عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برقم قياسي جديد.. "كيرة والجن" يقترب من عرش قائمة الأفلام الأكثر إيرادات في تاريخ السينما المصرية

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

يواصل فيلم كيرة والجن للنجمين أحمد عز وكريم فهمي في نجاحه الكبير وتحقيقه أرقام قياسية حيث أنه يتربع على عرش موسم أفلام 2022.

تحيا مصر يرصد رقم قياسي جديد لفيلم كيرة والجن

رقم قياسي جديد لـ فيلم كيرة والجن

حقق فيلم كيرة والجن حتى الآن إيرادات بلغت الـ 78 مليون جنيه في دور العرض السينمائية منذ انطلاق عرضه يوم 30 يونيو الماضى، وكان العمل من إخراج مروان حامد، وسيناريو وحوار أحمد مراد.

ونال الفيلم إشادات واسعة من الجماهير والنقاد موضحين أنه أفضل الأعمال السينمائية التي تناولت حقبة الإنجليز في مصر، وهو العمل المأخوذ عن رواية 1919.

وبعد تحقيقه أعلى إيرادات ضمن أفلام 2022، يدخل فيلم كيرة والجن قائمة أكثر 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية ، حيث يحتل المرتبة الرابعة في القائمة.

قائمة الأفلام الأكثر إيرادات في تاريخ السينما المصرية

وتضم قائمة الأفلام الأكثر إيرادات في تاريخ السينما المصرية في مقدمتها فيلم الفيل الازرق 2 بـ 103 مليون جنيه، وفيلم ولاد رزق 2 بـ 101 مليون جنيه.

وفي المركز الثالث فيلم كازابلانكا الذي حقق 80 مليون جنيه، كما يتوقع النقاد أن يستمر "كيرة والجن" في حصد إيرادات بمعدل يجعله يصل لـ 100 مليون جنيه ويتخطى الرقم ويصبح الأعلى في تاريخ السينما المصرية.

يشار أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية "1919" للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مالك، على قاسم، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، هدى المفتى، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل،  محمد عبد العظيم، وآخرين.

قصة فيلم كيرة والجن

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن خلال حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

تابع موقع تحيا مصر علي