عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 3 مليون ونص.. إيرادات أفلام دور العرض في مصر تشهد تراجعًا ملحوظًا

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى 2022

تشهد دور العرض المصرية في الأونة الأخيرة تراجع ملحوظ في الإيرادات الكلية المشاركة في المنافسة على شبابيك التذاكر، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2022، ومن المقرر أن تزدهر في الفترة المقبلة خاصة بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من إمتحانتهم يوم أمس.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير إيرادات أفلام دور العرض المصرية 

ايرادات أفلام دور العرض في مصر

حافظ فيلم كيرة والجن بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز على تصدره شباك التذاكر في مصر وخارجها، اذ حقق إيرادات 1،650،550 جنيه من أصل 3،447،789 جنيها كإيرادات كلية لدور العرض المصرية.

وأتى فيلم “بحبك” للفنان تامر حسني والفنانة الشابة هنا الزاهد في المرتبة الثانية مباشرة، بإيرادات 955،059 جنيه، وتعد هذه الإيرادات قليلة لما كان يحققه الفنان من ملايين الجنيهات في بداية عرض العمل منذ يوم 7 من شهر يوليو، وكان لفيلم “عمهم" لـ محمد امام تذيل الإيرادات بـ 84،180 جنيها فقط.

قصص وأبطال الأفلام المشاركة في شباك التذاكر

وتأتي قصص وابطال الأفلام المشاركة في منافسة شباك التذاكر، على النحو الأتي:  تدور أحداث فيلم كيرة والجن خلال حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضها.

أبطال فيلم بحبك وعمهم

أما عن فيلم بحبك  بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، مدحت تيخا، عمرو صحصاح، وغيرهم، ومن تأليف وإخراج تامر حسني، وفيلم عمهم تدور أحداثه  في إطار كوميدي أكشن حول ملاكم رياضي يتعرض لمشكلة وتتوالى الأحداث معه بشكل كوميدي لايت، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات منهم: محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، باسم سمرة، وغيرهم، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

تابع موقع تحيا مصر علي