عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب عبدالغني لـ تحيا مصر: زيارة الرئيس السيسي لصربيا تعكس موقف مصر الريادي دوليا

النائبة رحاب عبدالغني
النائبة رحاب عبدالغني

أكدت النائبة رحاب عبدالغني، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس صربيا، تعبر عن مكانة مصر الكبرى بين دول العالم والجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتدعيم سبل التعاون الدولي في مختلف المجالات.

تحيا مصر

وأضافت عبدالغني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الزيارة جاءت في توقيت حيوي لتدعيم سبل التعاون والتبادل بين البلدين، وأثمن دور الرئيس في توطيد العلاقات الدولية لمصر، خاصة فى ظل ظاهرة التغير المناخى.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصربيا تعكس موقف مصر الريادي دوليا، في حل وعرض مشاكل منطقة الشرق الأوسط وسبل مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى البحث عن حلول حقيقية لتحقيق الأمن الغذائي وأمن الطاقة في هذا التوقيت الحيوي، بما يحقق مصالح شعبية كبيرة.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراه الفخرية

هذا و منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، أمس الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي