عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة العليا للشراكة بين مصر والأردن و الإمارات تجتمع الإثنين المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افادت وكالة الأنباء الأردنية بأن اللجنة العليا للشراكة الصناعية بين كل من مصر والأردن والإمارات ستعقد فى القاهرة يوم الاثنين المقبل

تحيا مصر

وذكرت الوكالة بأن اللجنة الثلاثية تعقد برئاسة وزير الصناعة والتجارة المصرية، نيفين جامع، ووزير الصناعة الأردني، يوسف الشمالى، ووزير الصناعات المتقدمة الإماراتي، سلطان الجابر.

تعزيز الأمن الغذائي والتعاون فى مجالات الصناعة

ويشار إلى أن الهدف من الشراكة الثلاثية يعود إلى تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك والتعاون فى مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات والبلاستيك. 

وأفادت الوكالة نقلا عن وزير الصناعة الأردني بأن:" اللجنة الثلاثية ستعمل على متابعة الإجراءات التي تمت حتى الآن، منذ إطلاق الشراكة والاجتماع الافتراضي الذي عقده وزراء الصناعة فى البلدان الثلاثة، والذي تم خلاله حوكمة الشراكة وتشكيل اللجنة العليا لها وكذلك مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بتنفيذ المبادرة وتسريع العمل للفترة المقبلة". 

وتأتي الشركة لتأكيد على مدي قوي العلاقات بين البلدان الثلاثة ومساعيها لتعزيز التعاون فى مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية، كما أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات عملية وعلى أرض الواقع وتهدف إلى تنفيذ محاور الشراكة بما يساهم فى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة فى مختلف المجالات. 

ويذكر انه فى مايو الماضي تم الإعلان عن شراكة صناعية تكاملية بين مصر والأردن والإمارات من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة فى 5 مجالات صناعية تشمل الرزاعة والأغذية والأسمدة والأدوية والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات.

تابع موقع تحيا مصر علي