عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج علي عبد الخالق يتعرض لوعكة صحية.. والأمير أباظة يطالب بعلاجه على نفقة الدولة

تحيا مصر

تعرض المخرج علي عبد الخالق لأزمة صحية مفاجئة، كشف عنها الناقد السينمائي الأمير أباظة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، مطالبا الجمهور الدعاء له بالشفاء العاجل.

تحيا مصر يرصد تعرض المخرج علي عبد الخالق لوعكة صحية مفاجئة

المخرج علي عبد الخالق

وكتب الأمير أباظة، معلنا مرض علي عبد الخالق: “المخرج الكبير علي عبد الخالق الذى امتعنا بأفلامة الوطنية والاجتماعية الرائعة.. يمر بأزمة صحية .. اجعلوا له نصيب من دعائكم ..شفاه الله وعافاه”.

الأمير أباظة يطالب بعلاج علي عبد الخالق على نفقة الدولة

وطالب الأمير أباظة في منشورات عبر موقع فيسبوك، بعلاج المخرج علي عبد الخالق على نفقة الدولة، إكراما له على الأعمال الوطنية الذي قدمها طوال مسيرته، فقال: “السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، علي عبد الخالق مخرج الافلام الوطنية، اغنية علي الممر .الكافير،اعدام ميت ،بئر الخيانة، يوم الكرامة.. يستحق العلاج علي نفقة الدولة”.

وتابع في منشور أخر: “لولم يقدم المخرج علي عبد الخالق سوي أفلامه الوطنية اغنية علي الممر ، بئر الخيانة ، الكافير ، اعدام ميت ،يوم الكرامة.. لاستحق أن يعالج علي نفقة الدولة”.

علي عبد الخالق وإصابته بكورونا

وكان قد أصيب علي عبد الخالق مؤخرا بفيروس كورونا المستجد مرتين، الأولى كانت  في نهاية فبراير المنقضي، وفقا لما أعلنه ابن أخيه أحمد عبد الخالق فكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أرجو الدعاء.. عمي حبيبي إيجابي كورونا»، وبعدها أعلن هو إصابته للمرة الثانية، فقال: «يبدو أن كورونا أحبتني فهي لا تريد أن تفارقني لنا الله».

علي عبد الخالق وأعماله الفنية

جدير بالذكر أنه اشتهر المخرج علي عبد الخالق بالفيلم التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.

أما عن آخر أعمال فكانت مسلسل البوابة الثانية عام 2009، من بطولة نبيلة عبيد، أحمد ماهر، عزة بهاء، هشام عبد الحميد، كارمن لبس، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي