عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن الخاتمة

وفاة رجل أثناء استماعه خطبة الجمعة بقرية بنى ماضى ببني سويف

تحيا مصر

(اللهم ارزقنا حسن الخاتمة) هو أحد الأدعية المأثورة التى يدعو بها كثير من الناس هذا الدعاء تجسد فأصبح واقعا اليوم الجمعة حيث شهدت قرية بني ماضي التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف ، وفاة مُسن، تجاوز عمره الـ 90 عامًا، في أثناء جلوسه بمسجد القرية وهي يستمع إلي خطبة الجمعة في إنتظار الصلاة.

تحيا مصر

وكشف أهالي قرية بني ماضي بدائرة مركز ببا بمحافظة بني سويف تفاصيل وفاة الحاج زيد أبو زيد، أنه حضر إلي المسجد كعادته وجلس بيننا يستمع إلي خطبة الجمعة، فظن المصلين، وفوجئنا به مطروحاً علي الأرض، وماهي إلا ثوان معدودة حتى عادت الروح إلى خالقها وفارق الحياة حتى تأكد الحاضرون أنه فارق الحياة.

 

وأكد أحد أهالي قرية بني ماضي، أن الجميع حزين على وفاة الرجل الذي كان حافظًا لكتاب الله، حيث أمضى حياته في حفظ القرآن الكريم، وكان يواظب على أداء الصلاة في المسجد الكبير بالقرية بشكل مستمر، كما كان يحظى بحب جميع أهالي القرية، وكان معروفًا بحسن الخلق ومحبوبا من الجميع، ولا يتأخر عن خدمة الناس، مطالبًا الناس بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان على فراقه.

 وفاة رجل أثناء استماعه خطبة الجمعة 


وكشفت أسرة الحاج زيد، اللحظات الأخيرة في حياته حيث توضأ وخرج من المنزل للمسجد لأداء صلاة الجمعة علي كرسيه المتحرك حيث إنه كان يعاني من عجز في الحركة، وتوفي وهو يستمع إلي خطبة الجمعة ، حيث أنه كان معتاد على أداء الصلوات في جماعة، وهذه هي نهاية معتاد المساجد.

 وفاة رجل أثناء استماعه خطبة الجمعة 

وأضافت الأسرة، أن المتوفى كان على حسن الخلق وطيب السمعة، والدليل على ذلك حسن الخاتمة وجنازته التي شارك فيها المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة.


طفل معاق ذهنياً يتخلص من حياته بمدينة ببا 


أقدم طفل يبلغ من العمر  12سنة، لديه إعاقة ذهنيه، على الانتحار والتخلص من حياته شنقا، داخل منزل أسرته، اليوم الخميس، في منطقة المنشية القبلية التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، وتم نقله إلي المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف مساعد وزير الداخلية إخطارًا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية يفيد بالعثور على جثة طفل مريض بإعاقة ذهنية، أقد على شنق نفسه داخل منزل أسرته، بمنطقة المنشية القبلية التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، وتم التوجيه بسرعة تشكيل فريق بحثي للوقوف على أسباب الواقعة وظروفها وملابساتها.

وعلى الفور تم الدفع بسيارة إسعاف تحت إشراف الدكتور أحمد صادق بسيارة إسعاف إلي موقع البلاغ، وجري إخلاء الجثة ونقلها إلى مشرحة مستشفى ببا المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.
 

تابع موقع تحيا مصر علي