عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحدهم بأغنية مسروقة والأخر بإيرادات مزيفة.. هكذا يخدع نجوم الفن الجمهور بأعمالهم الفنية

أكرم حسني
أكرم حسني

خدع عدد من نجوم الفن الجمهور، بعد أن تم توجيه اتهامات لهم بسرقة أعمالهم الفنية، فضلا عن اتهام الاخر بعرض إيرادات مزيفة لفيلمه الجديد، وانتشرت هذه القصة بشكل واسع في الفترة الاخيرة، فدائما ما نجد أعمال فنية «كوبي بيست» من أعمال أخرى.

تامر حسني يخدع الجمهور بفيلم بحبك

صرح  الناقد طارق الشناوي تصريحا قاسيا بشأن إيرادات فيلم «بحبك» للفنان تامر حسني مشيرا إلى أنها خادعة وغير حقيقية، ويحاول أن يداري بها فشل فيلمه في مصر، ولكن سرعان ما أوضح تامر حسني حقيقة الأمر، فقال: بعون الله لا احتاج للمبالغة في أرقام إيراداتي .. هذه الأرقام يتم دفع ضرائبها من قبل المنتجين والموزعين فلا يمكن التلاعب بها أو المبالغة فيها على الإطلاق، منحني الله محبتكم الغالية وبمكانة ماكنتش أحلم بيها، هناك  من يصدقها وهناك من لا يريد أن يراها ومن حقي أن أفرح معكم أن أحقق هذا الإيراد في ١٢ يوم بفيلم تعبت في كل تفاصيله سنتين بحالهم لا بنام ولا باكل كويس.

أكرم حسني متهم بسرقة لحن وكلمات أغنيته الجديدة للي

وجاء أكرم حسني هو الآخر بعدما طرح أغنيته «للي» بساعات بالتعاون مع الفنان محمد منير، خرج عدد من الشعراء والمحلنين لمهاجمته، مشيرين إلى أنه سرق ألحان وكلمات الأغنية، إذ سرق كلمات الأغنية من شاعر جنوبي يسمي عادل صابر، أما عن الالحان فاتهمه محمود المنسي بأنه مسروق من أغنيته الشهيرة ولد الهلالية.

خرج أكرم حسني للرد على تلك التصريحات، فكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تشابه جملة من الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة و انما توارد الافكار امر طبيعي، لما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت و تم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها، انا بكتب اغاني بقالي اكتر من ٨ سنين من خلال برامج و مسلسلات و اعمال فنية قدمتها و كنت علي سبيل المثال في اغاني برنامج ابو حفيظة قبل ما بستخدم لحن اي اغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين و الملحنين و اسدد الرسوم حفظا لاصحاب حقوق الملكية الفكرية .. ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده ”.

حسن شاكوش وحماقي

وكان قد نشب خلاق قوي بين مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، وصناع أغنية «حاجة مستخبية» لمحمد حماقي، بعد أن صرح شاكوش بأن أغنية حاجة مستخبية مسروق لحنها من أغنية لحن تركي، ليخرج الملحن مدين ويتهم شاكوش بأنه سرق لحن أغنية «بنت الجيران» من أغنية «حاجة مستخبية»، ومن هنا بدأت المناوشات بيتهم على الملأ بين حذف الأغنيات والاعتذارات ورفع الدعاوي القضائية.

تابع موقع تحيا مصر علي