عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير محمد عبد الحكم: العلاقات المصرية الفرنسية شهدت نقلة نوعية متميزة خلال السنوات الماضية

السفير محمد عبد الحكم
السفير محمد عبد الحكم

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس السيسى اليوم الجمعة إلى باريس تأتى فى إطار العلاقات القائمة بين مصر وفرنسا، مؤكدا على أن العلاقات المصرية-الفرنسية شهدت نقلة نوعية متميزة للغاية خلال الثامن سنوات الماضية.  

تحيا مصر 

 العلاقات المصرية الفرنسية 

وأكد السفير محمد عبد الحكم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج تغطية خاصة المذاع على قناة الأولى المصرية، أن العلاقات المصرية-الفرنسية هى علاقات متميزة للغاية فى جميع المجالات سواء الاقتصادية أو العسكرية والسياسية والثقافية، مشددا على أن الدولة المصرية أصبح لديها شراكة استراتيجية بعيدة المدى مع الدولة الفرنسية.  

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق، على أهمية التشاور والتنسيق القائم المستمر بين الرئيس السيسى والرئيس الفرنسى ماكرون تجاه القضايا الاقليمية والدولية، موضحا أن فرنسا تنظر إلى الدولة المصرية كشريك استراتيجى هام فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالأضافة إلى  دور مصر فى تحقيق الأمن والسلام فى المنطقة العربية والقارة الأفريقية.  

أهمية زيارة الرئيس السيسى   إلى باريس  

وأكد عبد الحكم، على أهمية زيارة الرئيس السيسى اليوم إلى  باريس، وذلك لأنها تأتى فى ظل وجود تحديات دولية تواجه المجتمع الدولى، مؤكدا على أن فى مقدمة هذه التخديات تأتى الأزمة الروسية الأوكرانية والتى أدت إلى تداعيات سلبية على العالم أجمع.  

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس اليوم تؤكد على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا فى كافة المجالات، مضيفا أن حجم التبادل التجارى بين الدولتين قد وصل إلى 3 مليار يورو مع نهاية العام الماضى.  

وأوضح عبد الحكم، أن فرنسا تأتى فى المرتبة الثانية عشر من بين أهم الشركاء التجارين للدولة المصرية، مضيفا أن مصر هى ثالث أكبر مستقبل للاستثمارات الفرنسية فى المنطقة، حيث تقوم الاستثمارات الفرنسية بتوفير حوالى خمسين ألف فرصة عمل فى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي