عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دينية الشيوخ: 23 يوليو صفحة مشرقة في تاريخ مصر قادها الجيش لتحقيق استقلال البلاد

النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم

هنأ النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الرئيس السيسي، بالذكرى السبعين لثورة 23 يوليو، هذه الثورة المباركة العظيمة، التي قام بها تنظيم الضباط الأحرار، قائلا إنه يثبت على مدار السنوات كم كانت هذه الثورة مهمة، لنيل الحرية وتحقيق الاستقلال وإعلان الجمهورية في البلاد.

تحيا مصر

إنجاز وطني مضيء

وأكد يوسف، في تصريحات له اليوم، أن ثورة 23 يوليو إنجاز وطني مضيء، حمل لوائها طلائع من القوات المسلحة لبناء دولة قوية، تنعم بالحرية والرياضة والتطور والاستقرار.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن أسمى ما في ثورة 23 يوليو بمبادئها العظيمة، أنها أعلت قيمة الحرية واستقلال الوطن وتحقيق العدالة الاجتماعية والتصدي للفساد والتطرف.

وشدد نادر نسيم، على أن مصر بعد 70 سنة من ثورة 23 يوليو، أصبحت وطنا اكثر آمانا واستقرارا، تتقدمها قيادة وطنية أصيلة ممثلة في الرئيس السيسي، حافظت على مصر ووحدتها وتماسكها، ولقنت أوكار الإرهاب وقياداته بالداخل والخارج درسا لن ينسوه.

واختتم النائب، بالتأكيد على أن 23 يوليو، ثورة لا تموت فهى حركة مباركة انطلقت من أجل مصر، ونصرة ملايين المصريين، وكانت ملهمة لعشرات الشعوب العربية والإفريقية لنيل الحرية والاستقلال وخروج الاستعمار من بلد بعد آخر.

رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

هذا و  بعث المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى السبعين لثورة ٢٣ يوليو.

وقال رئيس الشيوخ، في نص البرقية : باسمي وباسم أعضاء مجلس الشيوخ أهدي سيادتكم خالص التهنئة القلبية بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو التي ألهمت جميع حركات التحرر في العالم والشعوب المتطلعة للحرية، فتحققت لها أهدافها في التحرر والاستقلال والتخلص من الاستعمار، وسوف تبقى حية في وجدان كل الأجيال، تذكرنا بأن مصر قد ملكت إرادتها، وأبرزت أصالة الشعب المصري الذي عاش لا يقبل المساس بوطنه وبديمقراطيته.

وأضاف المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: إذ نهنئ فخامتكم بتلك المناسبة الوطنية العظيمة لندعو الله عز وجل أن يوفقكم في مسيرة الإنجازات لمصر وتحقيق الرخاء لشعبها العظيم، وأن يُمتع سيادتكم بموفور الصحة والعافية.

تابع موقع تحيا مصر علي