عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجل جمال عبد الناصر: لولا مشاريع السيسي القومية لكانت مصر في كارثة

نجل جمال عبد الناصر
نجل جمال عبد الناصر يتحدث عن الرئيس السيسي

قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل جمال عبد الناصر رئيس مصر الأسبق، إن المشروعات التي قدمها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعدت في إنقاذ مصر من موقف عصيب، لافتا إلى أن التطور الواضح في مستوى الصحة ساهم كثيرا في حياة المصريين، حيث إن مشروع 100 مليون صحة ومشروع القضاء على فيروس سي كان من المشاريع المهمة للدولة المصرية، التي أعادت للأذهان التنمية التي أحدثتها ثورة 23 يوليو. 

وأضاف "عبد الناصر"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر تواجه تحديات كبيرة للغاية، زيادة سكانية 2.5 مليون كل عام تحتاج لزيادة التنمية 6% أو 7%، ولولا المشاريع القومية التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الـ 8 الماضية لكانت مصر ستواجه كارثة حقيقية في مختلف القطاعات. 

وتابع نجل جمال عبد الناصر: أن البناء الذي حدث في مصر على مدار الـ 8 سنوات سواء على مستوى البنية التحتية أو محطات الكهرباء أو استصلاح الأراضي الزراعية، وتطوير التعليم ساهم فيما وصلت إليه مصر الآن، ولولا هذا التطور لكانت مصر تواجه كوارث حقيقية في ظل الزيادة السكانية التي تشهدها مصر الآن، متابعا أنه إذا كانت مصر ستسير بنفس المنوال قبل عام 2011 لكانت مُحيت مصر، "مكناش هنلاقي دولة دلوقتي".

نجل جمال عبد الناصر: حملات التشكيك ضد الدولة المصرية ستستمر ولن تهدأ 

وأشار نجل جمال عبد الناصر إلى أنه يجب العمل على المواطن المصري نفسه، وتحسين كفاءته، مثل العلماء والخبراء العالميين المصريين مثل أحمد زويل وغيره، ويجب أن تكون مصر لديها نفس العزيمة والصلابة، للخروج من الأزمة الحالية مثلما خرجت مصر من أزمة 1967. 

وواصل نجل جمال عبد الناصر أن حملات التشكيك ضد الدولة المصرية ستستمر، ومصر حينما تتقدم خطوة يمثل خطر كبير على الأعداء، والجميع يتربص في مصر حاليا. 

وشدد نجل جمال عبد الناصر على أن الجيش المصري هو عصب مصر، ومصر عادت في الوقت الحالي للتنمية التي كانت تنشد لها ثورة 23 يوليو، من خلال إصلاح التعليم والاهتمام ببسطاء الشعب المصري، مشيدًا بمشروع حياة كريمة الذي يخدم 55 مليون مواطن مصري حوالي 4500 قرية كانوا منسيين لمدة أكثر من 40 عام. 

وأتم نجل جمال عبد الناصر، أن الإخوان كانوا هم ألد عدو لثورة يوليو والزعيم جمال عبد الناصر، كما هم أعداء الوطن في الوقت الحالي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي