عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام ...فوز جميلة إسماعيل برئاسة حزب الدستور

الإعلامية جميلة إسماعيل
الإعلامية جميلة إسماعيل

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور، فوز الإعلامية جميلة إسماعيل، برئاسة الحزب في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة.

تحيا مصر

هذا وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات حزب الدستور، قد أعلنت فوز الإعلامية جميلة إسماعيل برئاسة الحزب فى الانتخابات التى أجريت اليوم.كما أكدت اللجنة المشرفة على فوز قائمة "التئام"، بـ 318 صوت، بينما حصلت قائمة "نبني لبكرة" على 192 صوت.

هذه وشهدت انتخابات حزب الدستور نقلة نوعية فى عملية التصويت حيث أنها أول مرة يتم إجراء الانتخابات بشكل إلكتروني. ووفقًا لما أشارت إليه اللجنة، فلم يتم تسجيل أى صوت باطل خلال العملية الانتخابية. هذا وحققت قائمة "التئام" 3 مقاعد فى الأمانة العامة، بينما تمكنت قائمة لقائمة "نبنبي لبكرة" من الحصول على مقعدين فى الأمانة العامة.

بالأرقام ...فوز جميلة إسماعيل برئاسة حزب الدستور

أعمال الفرز للانتخابات شهدت  حسم الفرز الورقى لصالح جميلة إسماعيل  فى منافسة خالد دواد  حيث حصلت إسماعيل على 34 صوت مقابل 21 لصالح خالد دود.

وكانت قد انطلقت  أعمال الفرز منذ تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة .

وتنافس على مقعد الرئيس قائمتان، الأولى تضم كل من جميلة إسماعيل على مقعد الرئيس، ومحمد خليل على مقعد الأمين العام، وإسلام أبو ليلة على مقعد أمين الصندوق.
كما تضم القائمة الثانية كل من خالد داود على مقعد الرئيس، ومصطفى الحجري على مقعد الأمين العام، وهيثم البنا على مقعد أمين الصندوق، ويتنافس ١٢ مرشح  على مقاعد الأمانات الوظيفية المركزية للحزب.

التصويت الإلكتروني فى انتخابات حزب الدستور
 

عملية التصويت بانتخابات رئاسة حزب الدستور 2022، على مقعد رئيس الحزب،  كانت ما بين الإلكترونية والورقي حيث تنافس فيها  الإعلامي خالد داوود، القيادي بالحركة المدنية، والإعلامية جميلة إسماعيل.

ويعتبر التصويت الإلكتروني فى انتخابات حزب الدستور، أول تجربة مصرية فى الانتخابات ، خاصة فى ظل التحول الرقمي الذي تسعي الدولة الي تطبيقة فى كافة المؤسسات، والعمليات الانتخابية، إضافة إلى تعزيز مشاركة الأعضاء فى الانتخابات واجراءات الجمعية العمومية، إضافة إلى الحفاظ على صحة الأعضاء من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وتعد فكرة التصويت الإلكتروني في الانتخابات، من الأفكار الدارجة على مستوى العالم وذلك من منطلق التحول الجذري الذي نشهده بمنظومة التحول الرقمي، خاصة بعد تداعيات كورونا السلبية التي سرعت عملية استخدامه.
 

وفي هذا السياق قال وليد العماري، المتحدث الإعلامي لحزب الدستور، أن التصويت الالكتروني أول تجربة مصرية تتم  فى انتخابات أحزاب سياسية، مضيفا" لم نسمع عن تصويت الكتروني منقبل، وولكن مفوضية الانتخابات اقرت التصويت الالكتروني لسببين: الأول لتسهيل تصويت الاعضاء وحضور الجمعية العمومية عن طريق الفيديو  عن طريق الزوم ميتيج، السبب الثاني للحد من التكدس وحفاظا على صحة المواطنين فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.
 

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم حزب الدستور، أن انتخابات ٢٠٢٢، تعتبر رابع انتخابات فى تاريخ حزب الدستور منذ تأسيسه فى عام ٢٠١٢، لافتا إلي أن التصويت الألكتروني سيساهم فى ارتفاع  نسبة التصويت ووالمشاركة فى اجراءات الجمعية العمومية.
وتابع وليد العماري، أن الحزب يحرص على تقديم  نموذج للممارسة العملية وتداول القيادة داخل الحزب، بطريقة يأمل ان يراها فى النظام السياسي فى مصر، مؤكدا أن الحزب سيعود بقوة للاشتباك مع هموم المواطنين ومشاكلهم، من خلال تقديم حلول علمية وعملية، إضافة إلي اعداد  رؤية واضحة لادارة الملفات الداخلية والخارجية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي