عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف إسماعيل رئيس المركز القومي للمسرح يكشف تفاصيل الدورة الـ 15 للمهرجان

يوسف إسماعيل
يوسف إسماعيل

كشف الفنان يوسف إسماعيل رئيس المركز القومي للمسرح عن تفاصيل الدورة الـ 15 من المهرجان وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي اليوم.
 تحيا مصر  يرصد لكم تصريحات يوسف إسماعيل رئيس المركز القومي للمسرح وذلك خلال السطور القادمة 

يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح

وقال يوسف إسماعيل أن هذا المهرجان يجمع كل جهات إنتاج المسرح في في جمهورية مصر العربية، لدينا جهات كثيرة منتجة للمسرح، منها ما هو حكومي مثل وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي وبيت الفن للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون ومركز الهناجر للفنون وقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية.
وتابع: لدينا جهات خاصة منتجة للمسرح مثل مسرح الهواة ومسرح الشباب والرياضة، ومسرح الجامعات والمسرح المستقل والمجتمع المدني المتمثل في المسرح الكنسي.
كما أكد رئيس المهرجان أن كل الجهات المنتجة للمسرح تتنافس، وهناك تصفية نهائية للإنتاج المسرحي، مشيرًا أن مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في السنة، وهذا رقم عظيم يجب أن نفتخر به.
كما أعلن يوسف إسماعيل أن بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ 34 عرض مسرحي يتم تقديمهم مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان يوم 24 من يوليو الجاري وينتهي في 8 أغسطس بعد إعلان النتائج النهائية.

يوسف إسماعيل: الدعوة عامة لحضور المهرجان 

وأكد يوسف إسماعيل رئيس المهرجان أن الدعوة عامة موجهة لجميع أفراد الشعب وأن حفل الافتتاح سينطلق يوم الأحد المقبل في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم.
وكشف عن عنوان حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح، الذي سيكون "يا عزيز عيني"، وستكون هذه الدورة "دورة المخرج المصري"، وسيتم إهداؤها لأول مخرج مسرحي مصري بالشكل العلمي للراحل عزيز عيد.

الدورة المقبلة من المهرجان القومي للمسرح 

واختتم يوسف إسماعيل حديثه بأن ستشهد الدورة القادمة من المهرجان تكريم 5 مخرجين، على رأسهم عبد الرحيم الزرقاني ومراد منير وأحمد إسماعيل وناصر عبدالمنعم، بالإضافة إلى 5 نجوم من الفنانين وهم  أمينة رزق ومحمد صبحي وصبري عبد المنعم وعايدة فهمي.

تابع موقع تحيا مصر علي