عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرادات أفلام عيد الأضحى.. عمهم يتزيل القائمة وكيرة والجن في الصدارة

تحيا مصر

حققت أفلام عيد الأضحى الثلاثة المعروضة حاليًا في دور العرض السينمائية إيردات بلغت 5،220،369 جنيه، أمس الجمعة.

تحيا مصر يرصد إيرادات أفلام عيد الأضحى أمس. 


إيرادات فيلم كيرة والجن

احتل فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز الصدارة بإيرادات بلغت 2،562،367 جنيه.

إيرادات فيلم بحبك 

فيما جاء في المرتبة الثانية للإيرادات اليومية، فيلم بحبك بطولة تامر حسني وهنا الزاهد، حيث حقق إيرادات بلغت 1،357،624 جنيه.  

إيرادات فيلم عمهم

وتزيل القائمة فيلم عمهم في المركز الثالث بطولة محمد إمام، محققًا 1،300،369 جنيه.

قصة فيلم كيرة والجن

يشار أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية بعنوان «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، والإخراج لـ مروان حامد، ويشارك كريم عبدالعزيز، أحمد عز، في البطولة كلا من هند صبري، على قاسم، رزان جمال، سيد رجب، مع أحمد مالك، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، تامر نبيل، عارفة عبدالرسول، وآخرين. 

ومن جانبها شركة سينرجي فيلمز المُنتجة لفيلم «كيرة والجن» كانت قد تعاقدت مع شركة توزيع عالمية، ومن المُقرر عرض الفيلم في عدد كبير من دول العالم، ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والأردن، وقطر، والبحرين، والمغرب، وتونس، والعراق.

ويتواجد فيلم كيرة والجن حاليًا داخل أكثر من 100 دار عرض في كل المحافظات المصرية ويتواجد في عدد من سينمات قصور الثقافة ضمن مشروع سينما الشعب الذي أطلقته وزارة الثقافة لتقديم الأفلام المصرية بأسعار مخفضة.

دور محمد إمام في فيلم عمهم


ويجسد محمد إمام خلال أحداث العمل دور لاعب ملاكمة لطالما عشقها منذ طفولته ليقرر أن ينافس في بطولة الجمهورية للملاكمة، وتدور الأحداث في ذلك الإطار اذ يقع في عشق هدى المفتي التي تحاول أن تمنعه عن خوض تلك التجربة حتى لا يتعرض للخطر لكنه يرفض ويتسكمل مسيرته.

ويعد فيلم «عمهم» من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من  سيد رجب، محمد لطفي، وآيتن عامر، ومحمود حافظ، وهدى المفتى.

تابع موقع تحيا مصر علي