عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات تجديد رخصة السيارة 2022 من خلال بوابة المرور الإلكترونية

تجديد رخصة السيارة
تجديد رخصة السيارة

تجديد رخصة السيارة.. يتسائل الكثير من المواطنيين المصريين، وخاصة أصحاب السيارات، عن الخطوات والإجراءات  الجديدة  للإنتهاء من تجديد رخصة السيارة إلكترونية، حيت توفر بوابة المرور الإلكترونية، العديد من التسهيلات على المواطنين وتتيح لهم إمكانية  الإنتهاء من الخدمات المرورية أون لاين دون الحاجة للذهاب إلى الادارات المرورية.    

تجديد رخصة السيارة إلكترونيا

وأتاحت بوابة المرور الالكترونية امكانية تجديد رخصة السيارة أون لاين، وتأتى هذه التسهيلات فى ظل أهتمام الدولة المصرية بمكينة خدماتها فى كافة المصالح الحكومية وحرصها على تجنب الزحام والطوابير منعا لانتشار فيروس كورونا ،بالأضافة إلى أهتمام الدولة بتخفيف الأعباء عن المواطنيين وتسهيل الإجراءات الحكومية عليهم، ولذلك سوف ننشر لكم الخطوات التى يجب على المواطنيين اتباعها للإنتهاء من تجديد رخصة السيارة الخاصة بهم إلكترونيا

الخطوات الجديدة لتجديد رخصة السيارة الكترونيا

يمكن للمواطنيين الراغبيين فى تجديد رخصة السيارة الخاصة بهم الدخول على موقع بوابة المرور الإلكترونية والإنتهاء من الاجراءات ألكترونيا، ويمكن للمواطنين الدخول على موقع بوابة المرور الإلكترونية من خلال الضغط على الرابط التالى"  

يجب على من يريد تجديد رخصة السيارة إلكترونيا إتباع الخطوات التالية، فيجب عليهم فى بداية الأمر أختيار تجديد رخصة المركبات، ثم الموافقة على بعض الشروط والأحكام، ومن ثم يجب على المستخدم الدخول على الحساب الخاص به أو إنشاء حساب جديد خاص به. ويتطلب من المستخدم الذى يريد إنشاء حساب جديد لديه إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بيه على موقع البوابة الالكترونية،  وتتضمن هذه البيانات الأسم، المحافظة، الرقم القومى، الوظيفة والجنسية وبعض البيانات الشخصية الأخرى.  

الخطوة التالية لتجديد رخصة السيارة

ويجب على المستخدم فى الخطوة التالية ادخال بيانات الترخيص الخاصة بسيارته والتى تتضمن رقم اللوحة، رسوم التأمين، بالأضافة الى مدة الترخيص ومكان استلام الرخصة، ومن ثم يمكن للمواطن تسديد الرسوم والمخالفات الخاصة بسيارته.  

الأوراق المطلوبة للانتهاء من تجديد رخصة السيارة الكترونيا  

ويمكن للمواطنيين بعد اتباع الخطوات اللازمة التوجه الى ادارة المرور التابعة لهم لاستلام  الرخصة، ولكن يجب عليهم إحضار ثلاث مستندات وهم الرخصة السابقة، صورة من بطاقة الرقم القومى، بالأضافة الى شهادة المخالفات الخاصة بهم.

اقرأ المزيد..

جنة الجندي«نجمة ذا فويس» تحيي ثاني حفلات الصيف بنقابة العلميين في الدقهلية

تابع موقع تحيا مصر علي