عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء محمد الشهاوى: ثورة 23 يوليو كانت بيضاء لم تراق فيها نقطة دم واحدة

اللواء محمد الشهاوي
اللواء محمد الشهاوي

أكد اللواء محمد الشهاوى، مستشار كلية القادة والأركان، على أن ثورة 23 يوليو هى واحدة من أهم ثورات القرن العشرين، وذلك لأن هذه الثورة استطاعت أن تساعد الدول العربية والأفريقية والأسيوية فى القضاء على الاستعمار الذى كانت تعانى منه هذه الدول لسنوات عديدة، مؤكدا على أن الدولة المصرية كانت رائدة فى هذا المجال على المستوى الاقليمى والدولى.  

اللواء محمد الشهاوى: ثورة 23 يوليو هى واحدة من أهم ثورات القرن العشرين

وأكد اللواء محمد الشهاوى، عبر لقائة فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة الأولى المصرية، على أن ثورة 23 يوليو كان لها أهداف واضحة وهامة وكان لها امتداد وهو ثورة 30 يونيو 2013، موضحا أنه يوجد أوجه تشابه عديدة بين الثورتين، حيث تنحاز كلا من هاتين الثورتين للطبقات الفقيرة.  

وأضاف أن ثورة 23 يوليو استطاعت القضاء على مجتمع نصف المئة وأصبح مجتمع المئة فى المئة، قائلا مثلما استطاعت ثورة 30 يونيو القضاء على العشوائيات وأصبح لدى المواطنيين منازل أدمية وكاملة المرافق، بالأضافة الى وجه تشابه أخر بين الثورتين وهو تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الطبقات.  

اللواء محمد الشهاوى: ثورة 23 يوليو كانت ثورة بيضاء لم تراق فيها نقطة دم واحدة

وأشاد اللواء محمد الشهاوى بالمبادرة الرئاسية " مبادرة حياة كريمة" ، مؤكدا على أن هذه المبادرة تساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، حيث تعمل هذه المبادرة لصالح 58 مليون مواطن فى الريف المصرى  فى 4 ألاف و500 قرية بتكلفة تزيد عن 700 مليار جنية، مشيدا بالمشروعات التنموية العملاقة التى تعمل الدولة على تنفيذها خلال السنوات الماضية بتكلفة حوالى 8  تريليون جنية.  

وتابع أنه كان هناك تحديات كبيرة تواجه الثورتين 23 يوليو و30 يونيو، ولكن استطاعت الدولة المصرية التغلب والانتصار على هذه التحديات بسبب عزيمة وارادة الشعب المصرى، مؤكدا على أن 23 يوليو هى الثورة البيضاء، وذلك لانه لم تراق نقطة دم واحدة فى هذه الثورة.  

وشدد اللواء محمد الشهاوى على أن ثورة 23 يوليو وثورة 30 يونيو يؤكدوا على أن الجيش المصرى هو الحصن الذى يحمى هذا الوطن من أى تحديات ومخاطر

تابع موقع تحيا مصر علي