عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملوك وأمراء العرب يهنئون الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ عدد من رؤساء وملوك وأمراء العرب والعالم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالذكر السبعين لثورة 23 يوليو، والتي كانت إعلانًا رسميًا للجمهورية الأولى، وحررت البلاد من كل تبعية الاحتلال، إلى الاستقلال والحرية، لتبدأ مصر فصلًا جديدًا في تاريخها الحديث.

السعودية

بداية، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى 23 يوليو، حيث  أعرب عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للسيسي، ولحكومة وشعب مصر دوام التقدم والازدهار، وأشاد الملك سلمان بالعلاقات الأخوية المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو.

وأعرب ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للسيسي، ولحكومة وشعب مصر، المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة. كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس السيسي.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وبعث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

من جانبه، هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس في برقية تنهئة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وأعرب الملك - في برقيته، اليوم السبت عن أحر التهانئ وأصدق التمنيات للشعب المصري بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء.

وجاء في نص برقية العاهل المغربي: "كما أغتنمها فرصة سانحة طيبة لأعرب لفخامتكم عن اعتزازي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، وبما تشهده علاقات التعاون القائمة بينهما من تطور مطّرد، والتي نحرص سويا على مواصلة توطيدها وتوسيع مجالاتها، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين".

وأضاف: "أجدد لكم التهانئ المقرونة بصادق دعواتي لكم بموفور الصحة والهناء".

بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وأعرب الملك حمد في برقيته حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية بنا عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، ولشعب مصر الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة الرئيس السيسي الحكيمة، مشيدا بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو.

كما بعث ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، أعرب خلالها عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، ولشعب مصر الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

وبعث ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، معربًا فيها عن خالص تهانيه بهذه المناسبة.بعث الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم السبت، برسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة يوليو.

ووفق وكالة الأنباء الصينية، جاء في الرسالة، إن الرئيس شي قال إنه في السنوات الأخيرة، اتبعت مصر بثبات طريق الاستقلالية، وأحرزت تقدما قويا في التنمية الوطنية، ولعبت دورا مهما في الشؤون الإقليمية والعالمية.

الحوار رفيع المستوى للتنمية العالمية

وفي معرض إشارته إلى أنه والرئيس السيسي حضرا الحوار الرفيع المستوى للتنمية العالمية الذي عُقد مؤخرا، ذكر الرئيس شي أنهما دفعا باتجاه تحقيق نتائج مثمرة للحدث، وأرسلا رسالة قوية للعصر من أجل التنمية والرخاء المشتركين.

وأكد الرئيس شي أنه يولي اهتماما كبيرا بتنمية العلاقات الصينية-المصرية، وقال إنه مستعد للعمل مع الرئيس السيسي لدعم بعضهما البعض بقوة، ودفع البناء المشترك للحزام والطريق، وإجراء تعاون بشأن تنفيذ مبادرة التنمية العالمية، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية، والمضي قدما بثبات نحو الهدف المتمثل في بناء مجتمع صيني- مصري ذي مستقبل مشترك في العصر الجديد بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

بعث ولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهنئا إياه والشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو متمنيا له موفور الصحة والعافية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد بعث الجمعة، برقية تهنئة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى 23 يوليو.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للسيسي، ولحكومة وشعب مصر دوام التقدم والازدهار، وأشاد الملك سلمان بالعلاقات الأخوية المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي