عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب اصابته بـ كورونا.. أشرف عبد الغفور يتغيب عن المهرجان القومي للمسرح

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

أعلن الفنان أشرف عبد الغفور عن إصابته بفيروس كورونا، السبب الذي جعله يتغيب عن حضور المهرجان القومي للمسرح التي تبدأ فعالياته غدًا.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل بداية الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح وذلك خلال السطور القادمة 

تفاصيل الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح

وجدير بالذكر، أن كشف الفنان يوسف إسماعيل رئيس المركز القومي للمسرح عن تفاصيل الدورة الـ 15 من المهرجان وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي أمس.

وقال رئيس المركز القومي للمسرح أن هذا المهرجان يجمع كل جهات إنتاج المسرح في في جمهورية مصر العربية، لدينا جهات كثيرة منتجة للمسرح، منها ما هو حكومي مثل وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي وبيت الفن للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون ومركز الهناجر للفنون وقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية.

يوسف إسماعيل رئيس المركز القومي للمسرح

وأردف: لدينا جهات خاصة منتجة للمسرح مثل مسرح الهواة ومسرح الشباب والرياضة، ومسرح الجامعات والمسرح المستقل والمجتمع المدني المتمثل في المسرح الكنسي.
كما أكد رئيس المهرجان أن كل الجهات المنتجة للمسرح تتنافس، وهناك تصفية نهائية للإنتاج المسرحي، مشيرًا أن مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في السنة، وهذا رقم عظيم يجب أن نفتخر به.

بداية فعاليات مهرجان المسرح القومي

كما أعلن يوسف إسماعيل أن بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ 34 عرض مسرحي يتم تقديمهم مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان غدًا  الموافق 24 من يوليو الجاري وينتهي في 8 أغسطس بعد إعلان النتائج النهائية.

يوسف إسماعيل: الدعوة عامة لحضور المهرجان القومي للمسرح

كما أكد رئيس المهرجان أن الدعوة عامة موجهة لجميع أفراد الشعب وأن حفل الافتتاح سينطلق يوم الأحد المقبل في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم.
وكشف عن عنوان حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح، الذي سيكون "يا عزيز عيني"، وستكون هذه الدورة "دورة المخرج المصري"، وسيتم إهداؤها لأول مخرج مسرحي مصري بالشكل العلمي للراحل عزيز عيد.

تابع موقع تحيا مصر علي