عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباشر.. قناة الحياة تنقل احتفالية وزارة الثقافة بالذكري الـ 70 لثورة يوليو بدار الأوبرا

الوزيرة إيناس عبد
الوزيرة إيناس عبد الدايم

تنقل شبكة تلفزيون قناة الحياة بشكل مباشر إحتفالية وزارة الثقافة بالذكرى الـ 70 لثورة يوليو المقامة الآن في دار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد لكم لقطات من احتفال وزارة الثقافة بالذكرى السبعين لثورة يوليو 

الوزيرة إيناس عبد الدايم تفتتح الإحتفالية

وافتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم احتفالية وزارة الثقافة المقامة الآن، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، من بينهم دكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، وتحت إشراف محمد منير رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية.

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في دار الأوبرا

كما شهدت الإحتفالية بالذكرى الـ 70 لثورة يوليو، عرضًا مسرحيًا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية تحت قيادة المايسترو صلاح غباشي، بالاشتراك مع كورال أطفال الأوبرا ومن إخراج مهدي السيد.

احتفالية ذكرى يوليو بدار الأوبرا

 وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن ثورة 23 يوليو، احتوى على بعض من خطابات الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وتم تقديم بعض الأغاني الوطنية التي طُرحت وقتها.

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم 

وجدير بالذكر، أن أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية في العديد من المجالات.

احتفالية ثورة يوليو بدار الأوبرا

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية في مجالات الفنون والعلوم الاجتماعية والآداب، والعلوم الاقتصادية والقانونية، وفاز الفنان الكبير رشوان توفيق مؤخرًا بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون.

احتفالية ثورة يوليو بدار الأوبرا

وجاء ذلك عقب الاجتماع الذي تم عقده مع الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء المجلس لإجراء التصويت الإليكتروني على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، وتأتي قائمة الجوائز في مجال الفنون كلا من الفنان رشوان توفيق، و الدكتور الراحل أحمد نبيل، والدكتور سهير زكي حواس، بينما الفائزين في مجال الآداب هم أبو الفضل بدران، وكمال رحيم، ويوسف نوفل.

احتفالية ثورة يوليو 

يذكر أن بدأت الدكتورة إيناس عبد الدايم دراستها في كونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس، سافرت في منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراة في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

تابع موقع تحيا مصر علي