عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. يعيش أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي خالة من الترقب والقلق، في انتظار الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022،  وذلك بعد انتهاء الامتحانات يوم الخميس الماضي 21 يوليو الجاري.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جاري الانتهاء من عمليات التصحيح للمواد الأساسية، مؤكدا أن عمليات التصحيح الإلكتروني تجرى على قدم وساق وسط حراسة وتأمين مشدد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إنه عقب الانتهاء من عمليات التصحيح الإلكتروني يتم إجراء المراجعة على أوراق الإجابة للطلاب، موضحا أنه بعد ذلك يتم فرز الطلاب الأوائل في كل شعبة من الشعب العلمية (علمي علوم وعلمي رياضيات) والشعبة الأدبية، على مستوى الجمهورية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022


 
وفي السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022، يوم الأربعاء 3 أغسطس أو الخميس 4 أغسطس 2022.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


تحذير لأولياء الأمور من النصب

وحذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور من الوقوع في عمليات النصب من قبل المواقع أو الأفراد التي تدعي القدرة على تعديل نتائج الثانوية بمقابل مادي.

وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.


وأضاف وزير التربية والتعليم، إن هذا الأمر يحدث  كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، مؤكدا أنه لا صحة لمثل هذه الإدعاءات. 
وشدد الدكتور طارق شوقي على أن التصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل، مؤكدا أن كافة حقوق الطلاب محفوظة.

اقرأ أيضاً

"تعليم الجيزة" تعلن وظائف شاغرة بالمدارس الرسمية لغات “التجريبية سابقا”

تابع موقع تحيا مصر علي