عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاهل الأردني: نواجه هجمات على حدودنا من مليشيات إيران

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

صرح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال مقابلة مع صحيفة "الرأي" الأردنية بأن بلاده تواجه هجمات على حدودها من ميليشات لها علاقة بإيران، مطالبا من النظام الإيراني أن يعمل على تغير من سلوكه. 

تحيا مصر

ملك الأردن: يجب أن يكون هناك منظومة دفاعي مؤسسي عربي

وأشار ملك الأردن، خلال المقابلة عن عمليات تهريب المخدرات والسلاح التى تستهدف الأردن  كما تستهدف الأشقاء، ودعا الى ضرورة إقامة منظومة عمل دفاعي مؤسس عربي من أجل مواجهة مصادر التهديد المشتركة.

وذكر العاهل الأردني:"كما أكدنا من قبل فى عدة مناسبات، التدخلات الإيرانية تطال دول عربية ونحن اليوم نواجه على حدودنا وبصورة منتظمة من مليشيات لها علاقة بإيران ".

 

العاهل الأردني: نأمل أن نري تغير فى سلوك إيران

وأوضح:" نأمل بأن نري تغيرا فى سلوك إيران، ولابد أن يتحقق ذلك على أرض الواقع لأن فى ذلك مصلحة للجميع فى المنطقة، بما فى ذلك إيران والشعب الإيراني". 

وأضاف الملك عبد الله:" لا نريد توترا فى المنطقة، والأردن وكل الدول العربية تريد علاقات طيبة مع إيران مبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل فى شؤونها". لافتا إلى أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات. 

وتعليقا عن إقامة تحالف أمني عربي قال الملك عبد الله:" نتحدث عن الحاجة إلى منظومة عمل دفاعي مؤسسي عربي وهذا يتطلب تشاورا وعملا طويلا مع الأشقاء، بحيث تكون الأهداف واضحة".

وتابع قائلا :" إذا نظرنا  إلى مصادر التهديد التي تواجهنا جميعا سنجدها مشتركة، وتتطلب تعاون عربيا يستجيب لها، خصوصا مخاطر الإرهاب المتجددة وشبكات التهريب المنظمة للمخدرات والأسلحة". 

وأكد ان المملكة الهاشمية خلال السنوات الماضية شددت من الإجراءات مع الحدود السورية و  أحبطت العديد من محاولات التسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات.

تابع موقع تحيا مصر علي