عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصابه السرطان في أماكن متفرقة بجسده.. تفاصيل الحالة الصحية للمخرج علي عبد الخالق

المخرج علي عبد الخالق
المخرج علي عبد الخالق

تعرض المخرج الشهير علي عبد الخالق، صاحب الأعمال الوطنية المميزة، لأزمة صحية شديدة نتيجة إصابته بمرض السرطان الخبيث في أماكن متفرقة في جسده، وفقا لما أعلنه المخرج خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء DMC.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل الحالة الصحية للمخرج علي عبد الخالق

الحالة الصحية للمخرج علي عبد الخالق

ويخضع المخرج علي عبد الخالق خلال الفترة الحالية لجلسات علاج بالكيماوي، بعدما استطاع الدكتور خالد عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحية، أن يتواصل معه هاتفيا للاطمئنان على رحلة علاجه على نفقة الدولة، أتى ذلك بعد المطالبات المستمرة من قبل المخرج وعدد من نجوم الوسط الفني للجهات المسؤولة بتقديم يد العون للمخرج علي عبد الخالق.

مرض المخرج علي عبد الخالق

ويعاني علي عبد الخالق في تلك الفترة من آلام شديدة في ديه وكتفه الشمال نتيجة انتشار السرطان بهم ما جعل حركاتها صعبة ومؤلم، فضلا عن إصابته بسرطان الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين.

تكلفة علاج علي عبد الخالق

وكان قد صرح المخرج علي عبد الخالق في تصريحات تليفزيونية، كاشفا عن تكلفة علاجه، فقال: يوجد علاج بحقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، وهناك علاج بالأقراص، لكن علاج السرطان عموما مكلف جدا، ونقابة الممثلين تقف معي، وأيضا نقابة السينمائيين، لكن لهم حدود، ولا يستطيعون دفع 500 أو 600 ألف جنيه لعلاج شخص.

وزارة الصحة تستجيب لطلب علي عبد الخالق بعلاجه على نفقة الدولة

جدير بالذكر، أنه استجابت وزارة الصحة، لعلاج المخرج علي عبد الخالق على نفقة الدولة، اذ تواصل معه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، مشيرا إلى انه من المقرر أن ينقله لعيادات علاجية متخصصة بعد انتهاء جلسات علاجه بالكيماوي.

وكان أول من أعلن عن مرض المخرج علي عبد الخالق، هو الناقد السينمائي ورئيس مهرجان الإسنكدرية، الأمير أباظة، اذ كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “المخرج الكبير علي عبد الخالق الذى امتعنا بأفلامة الوطنية والاجتماعية الرائعة.. يمر بأزمة صحية .. اجعلوا له نصيب من دعائكم ..شفاه الله وعافاه”، ومن ثم انهالت عليه التعليقات بالدعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي