عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان بيومي توجه انتقادات حادة لوزارة الصحة بسبب مستشفيات الدقهلية.. وتؤكد: الأجهزة لا تعمل

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب

وجهت النائبة جيهان بيومي، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة إلى مسئولى الصحة بالدقهلية، نتيجة سوء بعض الأمور داخل عدد من المستشفيات.
وقالت عضو مجلس النواب، جيهان بيومي:" كنت فى جولة ميدانية داخل مستشفى « دقادوس العام» والحقيقة تقال إن بها مجهودًا وتطويرًا ملحوظًا، ووحدة الرعاية المركزة للأطفال، تبث حالة نفسية مريحة للأطفال، وأنا أنقل لهم التحية فى هذا الإطار".

تحيا مصر

النائبة جيهان بيومي توجه انتقادات حادة لوزارة الصحة بسبب مستشفيات الدقهلية.. الأجهزة لا تعمل

وتابعت عضو النواب خلال تصريحها لـ «السلطة الرابعة»:" هناك العديد من الملاحظات التى تحتاج إلى تعديل فورًا، خاصة فى وحدة قسطرة القلب، فالأجهزة والمبرد يعملون بها منذ شهور، ولكن لا تستخدم لأن الإدارة لم تأخذ إذن من نائب وزير الصحة، وهذا يُعني أنها تستهلك كهربا، ولكن دون تقديم العلاج اللازم للمرضى".

كما أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الأسانسيرات كانت لا تعمل فى المستشفى، وبعد حادثة فى إحدى مستشفيات السنبلاوين فى إحدى «الأسانسيرات» تم اتخاذ قرار بمراجعة كافة الأسانسيرات فى كافة المراكز بالدقهلية، وهذا الأمر استمر لمدة 6 شهور، وهذا يشير إلى أنهم يقومون بنقل المريض عبر السلالم.

النائبة جيهان بيومي توجه انتقادات حادة لوزارة الصحة بسبب مستشفيات الدقهلية.. الأجهزة لا تعمل

كما طالبت عضو مجلس النواب، جيهان بيومي، وزير الصحة بالاهتمام بمستشفيات الدقهلية، والعمل على سرعة الانتهاء من مسألة الأسانسيرات حتى تسهل على المواطنين فى عملية الصعود.

تجدر الاشارة إلى أن  منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس  السبت، حالة طوارئ، مؤكدة أن تفشي مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.
حيث أوضح  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال مؤتمر صحفى :"نستطيع السيطرة على مرض جدري القرود الذي أصاب حتي الآن ما يقارب 17 ألف شخص فى 74 دولة ووقف انتشاره من خلال استخدام الوسائل المتاحة لدينا فى الوقت الراهن".

وأوضح المدير العام للمنظمة:" قررت إعلان حالة طوارئ ذات بعد دولى" لافتا إلى أن الخطر فى العالم معتدل نسبيا باستثناء أوروبا حيث معدلات الإصابة مرتفعا. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي