عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقود بيع.. ضبط سيدة حاولت أخذ بصمة شقيقتها داخل ثلاجة الموتى

بصمات
بصمات

في واقعة غريبة حدثت في المنصورة بإفدام موظفة بمدرسة على محاولة أخذ بصمة شيقيتها المتوفاة على 6 عقود بيع ابتدائية خالية، وذلك داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى جامعة المنصورة قبل تغسيلها، لكن تم فضح أمرها وضبطها وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تم ورود بلاغ لمدير أمن الدقهلية، من إدارة شرطة تأمين المستشفى يكشف عن ضبط المدعوة "شادية.ع.ال." 59 سنة، موظفة بمدرسة بلقاس الثانوية بنين، ومقيمة ببلقاس، لمحاولتها أخذ بصمة شقيقتها المتوفاة والمتواجدة داخل ثلاجة الموتى والتي تدعي "أمل.ع.ال" 41 سنة، ربة منزل، وذلم على 6 عقود بيع ابتدائية خالية.

انتقال رجال المباحث

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ وبفحصه تم كشف أنه أثناء قيام المدعوة "فادية.ع.م" 56 سنة، مغسلة موتى، بتغسيل جثمان متوفاة وموجودة بثلاجة حفظ المتوتى بمستشفى جامعة المنصورة، كشفت محاولة شقيقة المتوفاة أخذ بصمتها على 6 عقود بيع خالية، وتبين من مناقشة المتهمة التي أقرت بالواقعة بسبب توصية شقيقتها المتوفاة لها بالتبرع بميراثها لعمل الخير، وتم التحفظ على العقود خالية البصمات، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

تحقيقات النيابة

ومن جانبها تولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة التي طلبت بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لكشف ملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال شهود العيان بمحيط الواقعة لكشف ملابساتها.

وأمرت نيابة أول المنصورة بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لمحاولتها الاستيلاء على بصمة شقيقتها المتوفاة.

الداخلية تكشف ملابسات التعدي على طفل من ذوي الهمم

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو يظهر خلاله تعرض طفل من ذوي الهمم للضرب وسوء معاملة من قبل اثنين من الأخصائيين النفسيين داخل مركز خاص لتنمية مهارات الأطفال بالإسكندرية، وتم ضبط مرتكبي الواقعة.

تداول فيديو

وعقب تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله تعرض أحد الأطفال من ذوى الهمم للضرب وسوء معاملة 

من قِبل إثنين من العاملين بمركز خاص "لتنمية مهارات الطفل" بالإسكندرية، وبالفحص تبين عدم تقدم أسرة الطفل بأية بلاغات بشأن الواقعة المشار إليها. 

تحديد مكان الواقعة

كما أمكن تحديد مرتكبا الواقعة (أخصائيين نفسيين يعملان بالمركز) وضبطهما وبمواجهتهما إعترافا بإرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي