عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتفوق على الحدود ويُتوج بطلاً لـ السوبر المصري

حسام غالي
حسام غالي

تُوج النادي الأهلي، بلقب السوبر المصري، على حساب فريق حرس الحدود، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 25 من يوليو لعام 2010، وأضاف المارد الأحمر لسجلاته لقبه السادس من بطولة السوبر المحلي.

تحيا مصر

زي النهاردة الأهلي يفوز بكأس السوبر:

وتفوق المارد الأحمر على فريق حرس الحدود بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني من المباراة، التي أدارها فنياً للنادي الأهلي حسام البدري.

تشكيل الأهلي في هذه المباراة

وبدأ البدري، هذه المباراة بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي.

في الدفاع: شريف عبد الفضيل، أحمد السيد، وائل جمعة، سيد معوض.

في الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، أحمد حسن.

في الهجوم: محمد محمد محمد أبو تريكة، محمد بركات، فرانسيس.

الأهلي ملك الأرقام القياسية في التتويج بالبطولات:

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته بالبطولات المحلية أو القارية، فقد تُوج بلقب السوبر المصري 11 مرة، كان آخرها التتويج به على حساب نادي الزمالك في عام 2019، بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ثاني لقاءات السويسري رينييه فايلر.

أما في الدوري، فهو المستحوذ على الدرع، بالتتويج به 42 مرة، آخرها عام 2020، عندما حصد اللقب بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه في أقرب وقت نادي الزمالك.

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيتربع المارد الأحمر على عرش الكرة الأفريقية بعدد تتويجات من “كاس الذهب” وصلت لـ 10 مرات، لعل أخرها كانت على حساب فريق كايزر تشيفز، في عام 2021، وفقد فرصة التتويج باللقب الحادي عشر بعد الخسارة أمام فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية التي انتهت لصالح المغاربة بنتيجة هدفين نظيفين.

وتُوج بلقب كأس مصر 37 مرة، وآخر لقب تحقق من تلك البطولة على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح في نسخة عام 2020.

جاء تتويجه بلقب الكونفدرالية الوحيد على حساب فريق سيوي سبور، عام 2014، بعد الفوز فيما بعد الدقيقة 90 بهدف قاتل لمهاجمه عماد متعب.

وفي السوبر الإفريقي ، فالفريق تُوج به 8 مرات، آخر مرة كانت على حساب فريق الرجاء المغربي، بالفوز بركلات الترجيح في مباراة جمعت بينهما في عام 2021.

 

تابع موقع تحيا مصر علي