عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تكشف 7 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته

 فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن 7خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وذلك في ظل تزايد إصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة.

تحيا مصر 

 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته

-إذا أصبت بالحمى أو السعال أو صعوبة في التنفس، التمس الرعاية الطبية مبكرا.

-غط فمك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال.

-تجنب لمس العينين والأنف والفم.

-اغسل يديك بانتظام.

-تجنب الأماكن المزدحمة.

-ارتدي الكمامة.

-تلقي اللقاج والجرعة التنشيطية.

 خطوات لمنع انتشار فيروس كورونا 

أعداد الوفيات بفيروس كورونا

هذا و أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي و القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن أعداد  مصابي فيروس كورونا في تزايد على مستوى العالم وفي مصر، لافتا أن أغلب حالات الإصابة في مصر لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات.

وأشار عبدالغفار، إلي أنه هناك ثبات في أعداد الوفيات بفيروس كورونا، مضيفا: لدينا أسرة كافية في مستشفيات العزل، وما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات جديدة للعزل هو أمر عار تماما من الصحة.

وتابع القائم بأعمال وزير الصحة والسكان: في حال الحاجة لتوفير مستشفيات عزل جديدة فنحن نستطيع توفيرها خلال 24 ساعة فقط، لافتا أن الحالات الحالية لا تأخذ أكثر من 5 إلى 6 أيام في مرحلة العزل المنزلي وتتماثل للشفاء.

الجرعة التنشيطية

وأكد عبدالغفار، أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم،  مضيفا: بدأنا في إعطاء الجرعة التنشيطية لمن حصل على الثلاث جرعات بدون الحاجة للتسجيل المسبق.

واستكمل القائم بأعمال وزير الصحة والسكان: أي فرد أكبر من 65 عاما أو يعاني من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة بدون الحاجة للتسجيل المسبق، وأن كل من مر على تلقيه للجرعة الثالثة 6 أشهر فيمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية بدون الحاجة للتسجيل المسبق. 

تابع موقع تحيا مصر علي