عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنظيم والإدارة: تحليل مخدرات لكل المدرسين المتقدمين لوظيفة 30 ألف معلم

رئيس الجهاز المركزي
رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن وصول عدد المتقدمين لمسابقة الـ 30 معلم، إلى أكثر من 135 ألف مدرس حتى الآن، وسيتم تقييمهم بداية من شهر أغسطس المقبل، موضحا أن المتقدمين سيتعرضوا لامتحانات واختبارات خلال الفترة المقبلة بعد مراجعة الملفات والمستندات المقدمة أولا. 

وأضاف "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، وينقلها تحيا مصر، أن تم تقسيم المسابقات، حيث يوجد 27 مسابقة للمتقدمين لوظيفة معلم فصل، وكذلك الأمر للمتقدمين لمعلم رياض أطفال، موضحا أن كل محافظة ستكون لها مسابقات خاصة، حيث إن المتقدمين من كافة محافظات الجمهوريةز 

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه يوجد أكثر من 89 ألف معلم متقدمين لوظيفة معلم فصل، وأكثر من 45 ألف معلم لوظيفة مدرس رياض أطفال، وسيتم اختيار الـ 30 ألف معلم من خلالهم بعد تعرضهم لاختبارات ومسابقات تحدد قدراتهم ومعاييرهم. 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز سيقوم بفحص كافة المستندات المتقدمة من كل المعلمين للتأكد من أنها تطابق شروط الإعلان، ومن ثم يتم الإعلان عن المقبولين للدخول في الامتحان على صفحة بوابة الوظائف الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تحدد إن كان المعلم يُقبل أم لا. 

التنظيم والإدارة: اختبارات ذكاء للمعلمين المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم 

واستكمل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ان الاختبارات ستكون في كل محافظة بداية من المحافظات الأقل عددًا، ومن ثم الأكبر عددا، وكل الامتحانات ستكون إلكترونية، ولن يكون هناك أي تدخل بشري في امتحانات المعلمين، ولذلك يجب على المعلمين العمل على أنفسهم. 

 وناشد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بضرورة عمل المعلمين على أنفسهم قبل دخول الامتحانات، والتي ستتكون من كفايات سلوكية، واختبارات ذكاء وقدرات عقلية، فضلا عن امتحان للغات والكمبيوتر وغيرها من الأمور المختلفة، موضحا أن اختبارات المعلمين ستكون في شهر أغسطس المقبل. 

وشدد  رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن إجراءات السلامة سيتم اتخاذها قبل قبول أي معلم، على سبيل المثال سيتم عمل اختبار مخدرات لكل المعلمين قبل نزولهم في المدارس بعد اجتياز الامتحانات، مناشدا بضرورة التجهيز للامتحانات لأنه سيكون إلكتروني، ولن يكون هناك أي تدخل بشري نهائي.  

تابع موقع تحيا مصر علي