عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم:تجربة مصر في القضاء على الإرهاب دولية ودعم مصر للصومال سيعيد "الدولة المفقودة"

تحيا مصر

أشاد النائب علاء حمدي قريطم  عضو مجلس النواب ، بإعلان مصر دعمها الصومال للقضاء على الإرهاب والتطرف واستعادة الدولة. مؤكدا: أن وقوف مصر سيكون فارقا للصومال لاستعادة الأمن والاستقرار وتوديع عقود من الفوضى.

تحيا مصر

ونوه  النائب علاء قريطم ، في تصريحات له اليوم، أن العلاقات المصرية الصومالية، تتميز بتعدد الروافد، فى إطار من المصالح المشتركة، كما أن الدولة المصرية تؤكد على دعمها للجهود الصومالية، لتعزيز السلم والأمن فى الصومال، والقضاء على الإرهاب لتحقيق التنمية، وهى رسالة واضحة من الرئيس السيسي خلال لقائه الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، ووقوف مصر بجوار مقديشيو.

ولفت عضو مجلس النواب، أن مساندة مصر الصومال والإعلان عن دعمه، سيدفع به للعودة من جديد لموقعه كعضو فاعل ومؤثر فى منطقة القرن الأفريقي، وعلى المستويين العربى وقارة إفريقيا.

علاء قريطم:تجربة مصر في القضاء على الإرهاب دولية ودعم مصر للصومال سيعيد "الدولة المفقودة"

وأضاف  قريطم، أن مصر استطاعت أن تقدم تجربة مميزة في التصدي للإرهاب والتطرف، وأن تلقن الإرهابيين والمجرمين درسا لا ينسوه. لافتا: إلى أن نجاح مصر الهائل في القضاء على الارهاب، هو الذي ضمن لملايين المصريين الآمان والاستقرار طوال 8 سنوات من حكم الرئيس السيسي، ولولا هذا لما انطلق الوطن بكل هذا الجهد نحو المستقبل والمشاريع العملاقة.

واختتم، بأن رؤية مصر الأمنية والاستراتيجية وتأكيدها على الدوام، أن الإرهاب هو عدو الانسانية، هو ما مكنها بفضل رؤية وقيادة الرئيس السيسي، أن تخطو للمستقبل وتتجاوز مشكلاتها.

واستقبل النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ظهر اليوم الاثنين، السفير مايك هامر المبعوث الخاص بالخارجية الأمريكية لمنطقة القرن الأفريقي، ونيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي وقال النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب   إن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أيضا التنسيق بين البلدين، خاصة فيما توليه الدولة المصرية من اهتمام كبير بمنطقة القرن الأفريقي بصفة خاصة وأفريقيا بصفة عامة.

 علاء قريطم:تجربة مصر في القضاء على الإرهاب دولية ودعم مصر للصومال سيعيد "الدولة المفقودة"

جدير بالذكر أن المبعوث الأمريكى الخاص إلى القرن الأفريقى مايك هامر، بدأ أمس الأحد زيارة إلى القاهرة فى إطار جولة تشمل كلا من مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا. وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة - عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بهذه المناسبة - أن الحكومة الأمريكية تقدم ما يقرب من 1.3 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للقرن الأفريقى، مما يساعد على التخفيف من حدة الجوع فى المناطق الأكثر تضررًا من أزمات الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي