عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الغرف التجارية: الدولة تتحرك لمواجهة أى ارتفاعات غير مبررة فى الأسعار

تحيا مصر

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه كان هناك توجيهات من الرئيس السيسى فى بداية الكورونا بزيادة رصيد المخزون من السلع الغذائية وتم انشاء صهاريج لكافة المنتجات البترولية، مؤكدا على أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع رئيس الحكومة والوزارء المسئولين ومن بينهم وزير الزراعة وزير التجارة والصناعة وغيرهم من الوزراء من أجل بحث أليات مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والتخفيف من أثارها وتداعياتها السلبية. 

تحيا مصر 

الدكتور علاء عز: الدولة تتحرك لمواجهة أى ارتفاعات غير مبررة فى أسعار السلع 

وأكد الدكتور علاء عز، عبر لقائة فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، على أن الشارع المصرى لم يشعر بالزيادات العالمية التى حدثت فى أسعار المنتجات المختلفة، مشددا على أن الدولة المصرية تتحرك لمواجهة أى ارتفاعات غير مبررة فى أسعار السلع عبر العديد من الأليات المختلفة ومنها الغاء الجمارك على بعض السلع. 

وشدد الدكتور علاء عز على أن هدف الدولة المصرية وجميع الجهات المعنية فى هذه الفترة هو توفير واتاحة كافة أنواع السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن المصري، مضيفا أن الارتفاعات التى حدثت فى أسعار البيض هى ارتفاعات غير مبررة وتحركت الدولة بشكل سريع من أجل مواجهة هذه الأزمة. 

الدكتور علاء عز: هناك دور مجتمعى لشركات القطاع الخاص فى هذه المرحلة 

وتابع الدكتور علاء عز أن الدولة المصرية لديها احتياطى استراتيجى من الزيوت يكفى لمدة 9 شهور، مؤكدا على أنه ليس هناك أى أزمات فى نقص السلع الأساسية فى الأسواق المصرية. كما أكد على أنه هناك دور مجتمعى لشركات القطاع الخاص فى هذه المرحلة وفى ظل الأزمات العالمية المتتالية. 

وأكد الدكتور علاء عز على أن المواطنيين لم يشعروا خلال شهر رمضان بنقص فى أى سلع من السلع الأساسية ولا أى ارتفاع فى الأسعار، قائلا على الرغم من أن الزيادة العالمية كانت قد وصلت فى هذه الفترة الى 50 %، بالاضافة الى وجود العديد من الدول على مستوى العالم التى كانت تعانى من نقص شديد فى بعض السلع والمنتجات الأساسية.  

تابع موقع تحيا مصر علي